تحذيرات لمرضى السكري من المشروبات الغازية

الرئيسية » حياة وبيئة » تحذيرات لمرضى السكري من المشروبات الغازية

أكدت دراسة أن تناول علبة أو أكثر من المشروبات الغازية المحلاة بالسكر في اليوم يؤدي لمشاكل صحية بالنسبة إلى مرضى السكري في المستقبل.

وخلص مجموعة العلماء الأوروبيين، إلى أن تناول علبة في اليوم يعزز الخطر النسبي لمرضى السكري بنسبة الخمس مقارنة بعلبة واحدة في الشهر أو أقل.

وعَكَسَ التقرير الذي نشرته دورية “دايابيتولوجيا Diabetologia” المهتمة بأبحاث داء السكري النتائج الأمريكية السابقة.

وأجريت الدراسة الأخيرة في المملكة المتحدة وألمانيا والدنمارك وإيطاليا وإسبانيا والسويد وفرنسا وهولندا. وتم خلالها سؤال 350 ألف متطوع حول أنظمتهم الغذائية، كجزء من دراسة أوروبية موسعة تبحث في العلاقة بين الأنظمة الغذائية والسرطان.

وأكدت الدكتورة دورا روماغويرا من جامعة إمبريال في لندن ورئيسة فريق الباحثين  أن الكمية التي يتم استهلاكها من السكريات التي يتم تحلية المشروبات الغازية بها ترفع مخاطر داء السكري، وبالتالي فإن كل علبة مشروبات غازية يتم تناولها يوميا ترفع نسبة المخاطرة.”

وضمنت الدكتورة روماغويرا وفريقها في ورقتهم البحثية التوصية بضرورة نشر معلومات صحية واضحة حول مخاطر المشروبات الغازية المحلاة بالسكر، قائلة :”بالنظر إلى الزيادة في مستويات استهلاك المشروبات المحلاة في أوروبا نستطيع قراءة الرسالة الواضحة وهي الأثر الضار على الصحة الذي يجب أن يعلن للناس.”

بتصرف من بي.بي.سي

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *