تاكسي ألمانية لمواجهة الازدحام المروري ونقص الوقود

الرئيسية » إبداع وتنمية » تاكسي ألمانية لمواجهة الازدحام المروري ونقص الوقود

قرر مجموعة من المهندسين الألمان اختراع تاكسي من نوع جديد، وهو سيارة أجرة على شكل موتوسيكل، وتعمل بالكهرباء، وذلك لمواجهة الازدحام المروري المبالغ فيه، وندرة الوقود بصورة ملحوظة في معظم أنحاء العالم.

وتم الكشف عن السيارة الموتوسيكل، التي أطلق عليها “فوي”، والتي نفذها مجموعة من الباحثين في الجامعة التقنية بميونخ، وبالتعاون مع جامعة “نانيانج التكنولوجية” في سنغافورة، وستعرض لأول مرة في المهرجان الدولي للسيارات الكهربائية في تايوان، ومتوقع أن تطبق عملياً قريباً في شوارع سنغافورة.

ويقول أحد مطوري المركبة الجديدة: “لمن يعيشون في المدن الضخمة، ويقفون لساعات أمام طرق مغلقة مسدودة، وهذا بات جزءاً لا يتجزأ من حياتنا اليومية، نعتقد أن تلك السيارة ستكون أكثر سرعة وكفاءة من باقي السيارات، وسيارات الأجرة التقليدية”.

وتتيح تلك السيارة التي تعمل بالكهرباء فرصة ركوب شخص واحد إلى جانب قائد “الدراجة النارية”، التي زودت بعجلتين إضافيتين لحفظ توازنها.

ورغم أن المهندسين الألمان عكس باقي النماذج المشابهة لتلك المركبة، وضعوا كابينة الركاب أمام مقعد القائد، فإنهم يؤكدون أن ذلك لن يعيق من رؤية السائق للطريق، وأنها بتلك الطريق تكون أكثر أمنا ومريحة بصورة أكبر وكأن الشخص يركب سيارة تقليدية.

وبحسب موقع “سبق” الالكتروني، تعمل “فوي” عن طريق الكهرباء، ولا تحتاج للوقود على الإطلاق، ونسبة انبعاث العوادم منها صفر، وتصل سرعتها لأكثر من 130 ميل في الساعة، وتسير لأكثر من 50 كيلومتراً بشكل متواصل دون الحاجة للشحن.

دي برس

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *