بنكيران على رأس الـ«بي جي دي» لولاية ثانية وجلالة الملك يهنئه

الرئيسية » أخبار » بنكيران على رأس الـ«بي جي دي» لولاية ثانية وجلالة الملك يهنئه

بنكيران على رأس الـ"بي جي دي" لولاية ثانية وجلالة الملك يهنئه

هنأ جلالة الملك محمد السادس، عبد الإله ابن كيران٬ بمناسبة إعادة انتخابه أمينا عاما لحزب العدالة والتنمية٬ من قبل المؤتمر الوطني السابع للحزب.

ومما جاء في برقية التهنئة “وإن تجديد الثقة في شخصك الموقر ليعكس مدى التقدير الذي تحظى به لدى مناضلات ومناضلي الحزب٬ اعتبارا لمسارك النضالي المتميز٬ ولما تتحلى به من غيرة وطنية صادقة٬ ولما هو مشهود لك به من تفان ونكران ذات في الدفاع عن مبادئ الحزب٬ وحرص على تعزيز حضوره الفاعل في المشهد السياسي والحزبي الوطني”.

وأضاف الملك محمد السادس، في ذات البرقية، “وإننا لواثقون بأنك٬ بفضل ما هو معهود فيك من روح المسؤولية العالية ومن تشبث مكين بثوابت الأمة ومقدساتها٬ لن تدخر جهدا من أجل مواصلة حزب العدالة والتنمية لإسهامه البناء٬ مع سائر الأحزاب الوطنية الجادة٬ في توطيد النموذج الديمقراطي والتنموي المتميز٬ الذي نقوده بحزم وثبات٬ لما فيه خدمة المصالح العليا للوطن والمواطنين”.

وكان مؤتمرو حزب العدالة والتنمية المنعقد مؤتمرهم يومي السبت والأحد بالرباط، أعادوا انتخاب عبد الإله بنكيران رئيس الحكومة والأمين العام للحزب في الولاية السابقة، لولاية ثانية بعدما تفوق على غريمه سعد الدين العثماني بفارق كبير من الأصوات.

وحصل عبد الإله بنكيران على 2240 صوتا (85.11 بالمائة)، مقابل 346 صوتا (13.15بالمائة) لمُنافسه سعد الدين العثماني، وتم احتساب 33 ورقة ملغاة و13 أخرى عُدَّت فارغة من بين 2632 صوتا.

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *