باللغة العربية، ترجمة فورية بالصوت من غوغل لعشرات اللغات

الرئيسية » إعلام وتكنولوجيا » باللغة العربية، ترجمة فورية بالصوت من غوغل لعشرات اللغات

باللغة العربية، ترجمة فورية بالصوت من غوغل لعشرات اللغات

أصبح بإمكانك الحديث بالعربية لتتولى خدمة الترجمة من غوغل بالنطق بما تقوله بلغة ثانية من خلال تحديث جديد أصدرته الشركة لتطبيقها للهواتف الجوالة والذي يتوفر لأجهزة تعمل بنظام أندرويد ونظام أي إو إس.

وخلال تجربة أريبيان بزنس للخدمة التي تحتاج للإنترنت بالتغطية اللاسلكية من شبكات واي فاي، تميزت الخدمة بدقة معقولة خلال تجربة سريعة.

بسماع التطبيق لعبارة (كم الساعة ) بالعربية نطق و أظهر ترجمة سليمة لها بالإنكليزية. ورغم أن غوغل يقدم الترجمة لقرابة 90 لغة إلا أن هذه الخدمة متوفرة بلغات محدودة من ضمنها اللغة العربية.

ولاستخدامها قم بتنزيل تطبيق الترجمة GOOGLE TRANSLATE من متجر غوغل بلاي أو متجر أبل، وحدد اللغات التي تريدها، ولدى تثبيت البرنامج وتشغيله يكفي الضغط بإصبعك على أيقونة المايكروفون لتصبح نشطة وبلون أحمر لتبدأـ عملية التعرف على ماتقوله، تحدث وستسمع ترجمة الخدمة لما تقوله باللغة التي تريدها، أي حسب اختيارك للغة الثانية.

تصغي الخدمة إلى المحادثات الصوتية وتتعرف تلقائيا على الكلمات المستخدمة بها وتحولها بشكل سريع للغاية إلى نصوص مترجمة.

كما قامت الشركة بتحديث أداة التعرف على الصور Word Lens tool، اي لدى مشاهدتك يافطة بلغة أجنبية يكفي التقاط صورة للنص فيها لتقدم الخدمة لك ترجمة فورية لها (من ضمن وبين 36 لغة).

يأتي ذلك ردا على ميزة الترجمة الفورية من خلال التعرف على الكلام الذي أطلقتها مايكروسوفت في خدمة سكايب مؤخرا.

وكالات

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *