انطلاق فعاليات الدورة الثانية لقمة "عين على الأرض 2015" بالامارات

الرئيسية » حياة وتكنولوجيا » انطلاق فعاليات الدورة الثانية لقمة “عين على الأرض 2015” بالامارات

انطلاق فعاليات الدورة الثانية لقمة "عين على الأرض 2015" بالامارات

انطلقت أمس، فعاليات الدورة الثانية لقمة “عين على الأرض 2015” تحت شعار “قرارات واعية من أجل تحقيق التنمية المستدامة” ويشارك فيها 150 من قادة الفكر في مجال الاستدامة ومسؤولو منظمة الأمم المتحدة وخبراء عالميون في ميدان البيئة والمعلومات.

وتهدف القمة إلى تحفيز الحوار وقيادة الجهود الدولية التي من شأنها أن تحدث تغييرا جذريا في الطريقة التي يتم من خلالها جمع البيانات والمعلومات والوصول إليها ومشاركتها في سبيل تحقيق التنمية المستدامة.

وتمثل قمة “عين على الأرض 2015” أول ملتقى دولي للشركاء المعنيين بالاستدامة من أجل متابعة اعتماد الأهداف العالمية للتنمية المستدامة من قبل رؤساء الدول الأعضاء في الأمم المتحدة.

وتسلط القمة، التي تستمر ثلاثة أيام، الضوء على الدور الذي تلعبه الحكومات والتكنولوجيا والمجتمع العلمي بجانب مشاركة المواطنين في تحسين سبل الوصول إلى البيانات النوعية حول وضع الموارد في العالم.

ويطمح الخبراء مع نهاية القمة للتوصل إلى توافق جماعي بخصوص العديد من النتائج والمخرجات، بما في ذلك إطلاق مبادرات خاصة جديدة، وإرساء شراكات جديدة، وتنفيذ أطر العمل الخاصة بحوكمة البيانات، والترويج للسياسات العامة الجديدة للبيانات البيئية في البلدان حيث تشتد الحاجة إليها، وستسمح التحديثات المباشرة على مواقع التواصل الاجتماعي للمجتمع العالمي في كل مكان بالمشاركة في القمة، وتبادل الحوار مع الحضور.

قنا

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *