منظمة الصحة تقرر الاحتفال باليوم العالمي للعمل الإنساني

الرئيسية » أخبار » منظمة الصحة تقرر الاحتفال باليوم العالمي للعمل الإنساني

تحتفل منظمة الصحة العالمية يوم 19 أغسطس القادم باليوم العالمي للعمل الإنساني، يتم خلاله تسليط المنظمة وسائر الهيئات الدولية المعنية الأضواء على الأدوار التي يضطلع بها العاملون في المجال الإنساني.

وذكر بيان صادر عن المنظمة أنه سيتم خلال الاحتفال إحياء ذكرى العاملين فى مجال المعونة الإنسانية ممن قتلوا أو أصيبوا أثناء القيام بأدوارهم الحيوية، وسيكون شعار هذا العام هو “نحن عمال المساعدات الإنسانية”.

وأشار البيان إلى أن الاحتفال بهذا اليوم يتم في جميع أنحاء العالم بتنظيم تظاهرات في مقر الأمم المتحدة بنيويورك وفى مدينة جنيف وغير ذلك من المواقع.

وأوضح أن اليوم العالمي للعمل الإنساني يتيح الفرصة أمام الجمهور لتعلم المزيد عن الأوساط العاملة في المجال الإنساني والأنشطة التي يضطلع بها العاملون في مجال المعونة الإنسانية والمشكلات، التي يواجهونها أمام المنظمات غير الحكومية والهيئات الدولية ووكالات الأمم المتحدة لإظهار الأنشطة التي تضطلع بها في المجال الإنساني، وللوقوف وقفة احترام وتقدير أمام الذين قضوا نحبهم أو أصيبوا أثناء القيام بعملهم الإنساني.

وحذر البيان من أن الكوارث الطبيعية والنزاعات وغيرها من حالات الطوارئ تهدد حياة وصحة الملايين من الناس كل عام، وفى وسط تلك الأزمات يبذل الآلاف من الأشخاص المتفانين الذين يعملون في المجال الإنساني قصارى جهدهم لتقديم المساعدة اللازمة.

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.