اليابان تحول ملاعب الجولف الى محطات للطاقة الشمسية

الرئيسية » حياة وبيئة » اليابان تحول ملاعب الجولف الى محطات للطاقة الشمسية

اليابان تحول ملاعب الجولف الى محطات للطاقة الشمسية

حولت شركة “كيوسيرا – Kyocera” اليابانية، ملعبا للجولف بجزيرة ” كيوتو” الى محطة للطاقة الشمسية ، و قالت الشركة ان الملعب مهجورا ومفلسا و سيتم تحويله لمزعة طاقة ششمسية تنتج نحو 23 ميجاوات ، و حينما يتم الانتهاء من الاعمال به فى عام 2017 سيتمكن من توليد ما يكفي لامداد نحو 8100 منزل بالطاقة الكهربائية .

ويبدو ان شركة “كيوسيرا ” ليس لديها نية لتوقف عند هذه المرحلة ، حيث تهدف خططها للانضمام لعدد من الشركات الأخرى، لبناء ثاني مزرعة للطاقة الشمسية بقدرة 92 ميجاوات على ملعب للجولف لم يكتمل بنائه في محافظة “كاجوشيما Kagoshima”.

وفى اليابان ، هناك الكثير من ملاعب الجولف التى يمكنها تحويلها في المستقبل. ففي خلا تسعينيات القرن العشرين شهدت البلاد ازدهارا مفاجأ لملاعب ونوادى الجولف، حيث تم بناء أكثر من 2000 ملعب جديد في غضون بضع سنوات. ولكن يبدو ان رياضة الجولفو انتشارها بين اليابانيين كما ظهرت و ازدهرت ، بارت و اندثرت ، و تركت العديد من ملاعب الجولف مفلسة ، والآن هناك المئات منها في جميع أنحاء الريف ، مهجورة من روادها .

وتعد ملاعب الجولف هي المكان المثالي لبناء مزارع الطاقة الشمسية. فهى تتميز بمساحات واسعة مفتوحة التى تغمرها الشمس مما يجعلها صالحة لتثبيت الالواح الشمسية باعداد كبيرة فى منظومات تضمن المزيد من انتاج الطاقة الكهربائية.

وربما تؤدى تجربة اليابان المبتكرة الى ان تحذو حذوها العديد من البلدان التى مرت ايضا بفورة بناء لملاعب الجولف ، كالولايات المتحدة التى أغلقت المئات من ملاعب الجولف خلال فترة الركود 2008، و بدات مدن ولاية فلوريدا، يوتا، كانساس، ومينيسوتا تناقش الأفكار لتحويل العديد من الملاهب إلى محطات لتوليد الطاقة الشمسية ايضا.

وكالات

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *