الولايات المتحدة تتعرض لأسوإ موجة جفاف خلال الربع قرن الأخير

الرئيسية » أخبار » الولايات المتحدة تتعرض لأسوإ موجة جفاف خلال الربع قرن الأخير

الولايات المتحدة تتعرض لأسوإ موجة جفاف خلال الربع قرن الأخير

قال وزير الزراعة الأمريكي توم فيلساك٬ أمس الأربعاء٬ إن بلاده تتعرض لأسوأ موجة جفاف في غضون 25 عاما الأخيرة، مما أصاب محصول الذرة بالخصوص بأضرار بليغة.

وأضاف المسؤول الأمريكي، خلال مؤتمر صحفي عقده الليلة الماضية في البيت الأبيض بعد لقائه الرئيس الأمريكي باراك أوباما لإطلاعه على آخر تطورات انتشار موجة الجفاف٬ أن “الجفاف يؤثر على حوالي ثلثي الولايات المتحدة و78 بالمائة من محصول الذرة و77 بالمائة من محصول الصويا بالبلاد”.

ودعا فيلساك إلى تقديم مساعدات إضافية للمزارعين المتضررين “من خلال المرونة في برامج المساعدات الزراعية وغيرها من التدابير الخاصة بحالات الكوارث”.

وللتذكير كان قد تم الإعلان عن وقوع كوارث في 29 ولاية أمريكية خلال الأشهر الأخيرة.

وأدت ظروف الجفاف إلى ارتفاع أسعار الذرة بنسبة 38 بالمائة منذ يونيو الماضي وأسعار فول الصويا بـ24 بالمائة٬ حسب فيلساك، الذي أشار إلى أن الرئيس أوباما أعلن عن استحقاق المناطق المنكوبة بالجفاف الحصول على مساعدات مالية من الحكومة مع خفض في سعر الفائدة على القروض التي يتم تقديمها في ظل حالات الكوارث.

وتعد الولايات المتحدة أكبر منتج في العالم للذرة وفول الصويا اللذين يستعملان لتغذية الماشية والصناعة الغذائية وتتم زراعتهما بالتناوب سنويا في أجزاء كثيرة من البلاد خصوصا في الغرب الأوسط.

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *