الوزير اعمارة: المغرب محط اهتمام كبريات شركات صناعة الطيران

الرئيسية » أخبار » الوزير اعمارة: المغرب محط اهتمام كبريات شركات صناعة الطيران

وزير الصناعة والتجارة والتكنولوجيات الحديثة المغربي، عبد القادر اعمارة

قال وزير الصناعة والتجارة والتكنولوجيات الحديثة المغربي، عبد القادر اعمارة٬ إن إستراتيجية المغرب في مجال تطوير قطاع صناعة الطيران مكنت من وضع المملكة في صميم اهتمام كبريات الشركات العاملة في هذا المجال.

وأوضح اعمارة في حديث لوكالة الأنباء المغربية٬ على هامش مشاركة المغرب في معرض فارنبوروغ الدولي لصناعة الطيران٬ الذي افتتح أول أمس الاثنين بمنطقة هامبشاير (50 كلم من غرب لندن)٬ أن جاذبية المملكة ترسخت باعتبارها وجهة جديدة لهذا القطاع المتطور.

وأضاف؛ “إن مشاركة المغرب في المعرض٬ الذي يعد ثاني أكبر موعد للمهنيين في مجال الطيران بعد بورجيه (فرنسا)٬ تندرج في إطار إستراتيجية المملكة الرامية لاستقطاب الشركات الكبرى في القطاع”٬ مذكرا بأن المغرب يضع صناعة الطيران من بين القطاعات ذات الأولوية في إطار إستراتيجيته التنموية.
ومكنت هذه الإستراتيجية٬ التي نالت إشادة من مكاتب الأبحاث المتخصصة والمؤسسات ذات الصلة٬ المغرب من جذب أكثر من 100 شركة تعمل حاليا في المملكة٬ وخلق أكثر من 9 آلاف منصب عمل وإنجاز رقم معاملات للتصدير تجاوز المليار دولار.  

وقال اعمارة إن قرار مصنع الطائرات العالمية٬ بومبارديي٬ إحداث معمل في المغرب يشكل “رسالة قوية أخرى” حول جاذبية المملكة٬ مشيرا إلى أن وصول هذا المرجع الكبير إلى السوق المغربي سيعطي دفعة لهذه الصناعة في المغرب.

وأضاف اعمارة٬ الذي أجرى سلسلة من الاجتماعات مع مسؤولين سامين في الشركات الكبرى على غرار “بوينغ” و “إيرباص” و “بومبارديي”٬ “جئنا إلى فارنبوروغ لعرض هذه المزايا المؤكدة لبلد هو امتداد لأوروبا ويوفر الظروف الملائمة للقطاع الصناعي للعمل في ظروف جد مواتية ومفيدة”. وأظهرت هذه المقابلات٬ كما قال المسؤول٬ أن “المغرب يوجد بالفعل في صميم اهتمام” هاته الشركات الكبيرة.
وقال اعمارة إن المملكة تتموقع بشكل جيد في خريطة الطيران العالمية٬ وإنه ينبغي بذل المزيد من الجهود لتعزيز هذه الصورة الايجابية٬ مشددا على أن المغرب بدأ في جني ثمار الإستراتيجية الجاري تنفيذها في هذا القطاع الواعد.

وأضاف أن المغرب يأمل٬ خلال السنوات القليلة المقبلة٬ في تعزيز مكانته في هذا القطاع٬ وتسجيل دخوله حيز المهن الجديدة في مجال صناعة الطيران٬ مبرزا أن المغرب يطمح لإحداث مراكز البحث في هذا القطاع المتطور.

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *