المناطق المحمية للحياة البرية بالعالم تعادل مساحة روسيا

الرئيسية » أخبار » المناطق المحمية للحياة البرية بالعالم تعادل مساحة روسيا

المناطق المحمية للحياة البرية بالعالم تعادل مساحة روسيا

ذكرت دراسة أن المناطق المحمية للحياة البرية زادت في شتى أنحاء العالم لتغطي مساحة من الأرض تعادل مساحة روسيا خلال العشرين عاما الماضية، ولكن هناك حاجة لمزيد من المتنزهات والمحميات للوفاء بمساحة مستهدفة من تلك المناطق في عام 2020 .

 وأضافت الدراسة أن هذه الزيادة الكبيرة مطلوبة للمساعدة في الإبطاء من فقد أنواع من الحيوانات والنباتات وللحفاظ على الأنظمة البيئة التي تقوم بوظائف مهمة مثل تنقية المياه وتخزين الغازات المسببة لتلوث البيئة.

 وقالت جوليا مارتون ليفيفري رئيسة الاتحاد الدولي للحفاظ على الطبيعة إن “المناطق الطبيعية الغنية مهمة جدا للشعوب التي تعتمد عليها من اجل الغذاء ومياه الشرب وتنظيم المناخ وخفض تأثير الكوارث الطبيعية.”

 وقال تقرير الاتحاد الدولي للحفاظ على البيئة الذي صدر خلال اجتماع للاتحاد في كوريا الجنوبية إن المناطق المحمية زادت إلى 12.7 في المائة من الأرض في العالم في 2010 أو 17 مليون كيلومتر مربع من 8.8 في المائة عام 1990 .

 وتستهدف الأمم المتحدة بان تجعل المناطق المحمية تصل إلى 17 في المائة من الأراضي بحلول 2020 وهذا يعني إضافة ستة ملايين كيلومتر مربع على الأقل أو مساحة تزيد مرتين عن مساحة الأرجنتين أو الهند.

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *