المملكة المغربية علم وعمران : موقع إلكتروني جديد تطلقه الرابطة المحمدية للعلماء

الرئيسية » أخبار » المملكة المغربية علم وعمران : موقع إلكتروني جديد تطلقه الرابطة المحمدية للعلماء

"المملكة المغربية.. علم وعمران" موقع إلكتروني جديد تطلقه الرابطة المحمدية للعلماء

بمناسبة الذكرى 13 لعيد العرش المجيد تنظم الرابطة المحمدية للعلماء حفل إطلاق الموقع الإلكتروني “المملكة المغربية.. علم وعمران” www.oloum-omran.ma، التابع لوحدة “العلم والعمران بالمغرب” بالرابطة المحمدية للعلماء.

 وهو موقع بحثي، تفاعلي، يحتوي على بنك للصور، والنقائش، والخرائط، والبيانات المتعلقة بتاريخ العلم والعلماء بالمملكة المغربية، وتاريخ وحضارة المدن المغربية، ودراسات حول كتب الفهارس والتراجم، وأبحاث حول الرحلات المغربية، ومعطيات حول الطبيعة والمجال من منظور علم العمران.

وذلك يوم الأربعاء 19 رمضان 1433 هـ، موافق لـ 8 غشت 2012م، على الساعة 11  صباحا، بقاعة المحاضرات، الطابق الخامس، بفندق فرح كولدن تيليب Golden Tulip Farah، الرباط

ويأتي إطلاق هذا الموقع التفاعلي ليغني بوابة الرابطة المحمدية للعلماء التي أطلقتها المؤسسة أواخر نونبر 2011، وهي بوابة إلكترونية معززة بوسائل خدماتية متطورة مع تيسير روابط نافعة في مقدمتها، رابط الدروس الحسنية التي ألقيت في حضرة أمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس، وروابط لمحاضرات وصوتيات أعلام من الفكر المغربي، بالإضافة إلى مواقع متخصصة عبر مراكز الدراسات والبحوث التابعة للرابطة المحمدية للعلماء (وعددها يفوق الثلاثة عشر مركزا)، وكذا مواقع خاصة بوحدات البحث المعتمدة داخل الرابطة المحمدية للعلماء، ومواقع خاصة بكل مجلة من مجلات هذه المراكز، بالإضافة إلى مواقع متطورة لـجرائد إلكترونية تصدرها مؤسسة الرابطة بشكل أسبوعي، وعبر خدمات مذكرة توفر بوابة الرابطة رصدا يوميا لمختلف الأنشطة العلمية، والفكرية، والاجتماعية، والثقافية داخل المغرب وخارجه.. في خطوة عملية نحو تيسير سبل اتصال أنجع مع عالمات وعلماء الرابطة وجمهور الطلبة والباحثين، وتوفير قواعد بيانات وافية ومتجددة تستجيب لانتظاراتهم وآمالهم.

www.oloum-omran.ma

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *