المغرب يشارك في مؤتمر «العيش مع التراث العالمي بافريقيا» بجوهانسبورغ من 26 الى 29 شتنبر

الرئيسية » أخبار » المغرب يشارك في مؤتمر «العيش مع التراث العالمي بافريقيا»
بجوهانسبورغ من 26 الى 29 شتنبر

التراث العالمي بافريقيا

يشارك وفد مغربي برئاسة وزير الثقافة محمد أمين الصبيحي٬ من 26 الى 29 شتنبر بجوهانسبورغ٬ في مؤتمر دولي حول التراث العالمي بافريقيا.

وعلم لدى وزارة الثقافة أن المؤتمر الذي تنظمه جنوب افريقيا وصندوق التراث العالمي الافريقي ومركز اليونيسكو للتراث العالمي تحت شعار “العيش مع التراث العالمي بافريقيا” ٬ يندرج في إطار تخليد الذكرى الاربعين لاتفاقية اليونيسكو حول التراث العالمي.

ويشكل المؤتمر أرضية للحوار بين المؤسسات الحكومية ومنظمات التراث وممثلي الجماعات المحلية والقطاع الخاص. وهو ينكب على بحث الوسائل والاستراتيجيات الضرورية لجعل التراث الافريقي رافعة للتنمية المستدامة وارساء آليات تدبيرية تتيح الحفاظ على هذا التراث أمام الضغوط التنموية المتزايدة.

وينتظر أن يعرف المؤتمر مشاركة 22 وزيرا للثقافة بافريقيا.

ويتكون الوفد المغربي ٬ فضلا عن الوزير٬ من مدير التراث الثقافي عبد الله صالح العلوي ومنير أقصبي٬ إطار في المديرية الجهوية للثقافة فاس-بولمان ولحسن آيت أوكرام الممثل المحلي لموقع قصر آيت بنحدو (ورزازات) وعبد الجليل بادي الممثل المحلي لموقع وليلي (مكناس).

وذكرت الوزارة أن المغرب أعلن عن مساهمة جديدة في صندوق التراث العالمي الافريقي الذي ترصد موارده لحفظ وحماية هذا الرصيد التراثي.

و م ع

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *