المغرب ضيف شرف المعرض الدولي للكتاب بالرياض 2013

الرئيسية » علم وحضارة » المغرب ضيف شرف المعرض الدولي للكتاب بالرياض 2013

يحل المغرب ضيف شرف على المعرض الدولي للكتاب بالرياض الذي ستنطلق فعالياته يومه الثلاثاء وتتواصل إلى غاية 15 مارس الجاري.

وأوضح بلاغ لوزارة الثقافة أنه٬ بدعوة من وزارة الثقافة والإعلام السعودية٬ وفي سياق التبادل الثقافي الأخوي والبناء بين المملكة المغربية والمملكة العربية السعودية٬ وتوطيدا للحوار بين مثقفي البلدين والقراء في هذا البلد الشقيق٬ يحل المغرب ضيف شرف على المعرض الدولي للكتاب بالرياض 2013.

وأشار البلاغ إلى أنه من المنتظر أن تنظم وزارة الثقافة٬ بعد افتتاح البرنامج المغربي من قبل وزير الثقافة السيد محمد الأمين الصبيحي٬ ووزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة السيد مصطفى الخلفي٬ بمعية المسؤولين السعوديين٬ ضمن فعاليات هذا المعرض٬ معرضا للكتاب يضم حوالي 1000 عنوان٬ تشارك فيه 12 دارا مغربية للنشر ستقدم مستجدات الإصدارات المغربية إلى القراء والمثقفين والإعلاميين السعوديين.

كما سيتم٬ بموازاة هذا المعرض٬ تنظيم ثلاث ندوات موضوعاتية تتمحور أولاها حول “الفكر العربي الإسلامي في المغرب المعاصر” بمشاركة الأساتذة عبد السلام بنعبد العالي ومحمد المصباحي ومحمد جبرون٬ والثانية حول “الخطاب النقدي الأدبي في المغرب .. رهانات التحديث” بمشاركة الأساتذة محمد مفتاح وسعيد بنكراد وشرف الدين ماجدولين٬ والثالثة حول “الكتابة الروائية في المغرب .. تأملات وتجارب” بمشاركة الأساتذة الميلودي شغموم وجمال بوطيب وعبد الفتاح الحجمري٬ فضلا عن قراءات شعرية بمشاركة الشعراء عبد الكريم الطبال وصلاح الوديع وأمينة المريني.

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *