الطائفة اليهودية بمراكش تحتفل بعيد العرش المجيد

الرئيسية » أخبار » الطائفة اليهودية بمراكش تحتفل بعيد العرش المجيد

الطائفة اليهودية بمراكش تحتفل بعيد العرش المجيد

بمناسبة الذكرى الثالثة عشرة لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس على عرش أسلافه الميامين٬ أقامت الطائفة اليهودية بمراكش٬ مساء أمس الخميس بالمسرح الملكي بالمدينة الحمراء٬ حفلا للتعبير عن ولائها وإخلاصها لجلالته بحلول هذه المناسبة المجيدة.

وتميز هذا الحفل الذي حضره٬ على الخصوص٬ والي جهة مراكش تانسيفت الحوز محمد فوزي٬ بتقديم وصلات موسيقية وأغاني وطنية تعبيرا عن الفرحة التي تغمر هذه الشريحة من المجتمع المغربي بهذه المناسبة.

وقد شكل هذا الحفل فرصة لأفراد هذه الطائفة للتعبير عن مشاعر ولائهم وإخلاصهم لصاحب الجلالة الملك محمد السادس وتجديد تشبثهم بأهداب العرش العلوي المجيد.

وعبر رئيس الطائفة اليهودية بمراكش والصويرة جاكي كادوش٬ في كلمة بالمناسبة٬ عن تهاني الطائفة الخالصة للملك محمد السادس٬ داعين لجلالته بموفور الصحة والنجاح من أجل رفاهية وازدهار الشعب المغربي.

وأكد أن المشاريع الطموحة لتحديث وتنمية المغرب٬ وخصوصا تلك التي انطلقت منذ سنة 1999، كلها مشاريع مجتمعية تعتمد على اختيارات سياسية واقتصادية واجتماعية٬ مشيرا إلى أن التحولات التي تعرفها المملكة٬ تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس٬ نابعة من تصورات واضحة٬ تتسم بالديمقراطية وتتطلع إلى تحقيق التنمية والحداثة وتسعى إلى إرساء التضامن بين شرائح المجتمع.

وقال جاكي كادوش إن الرأي العام الوطني أصبح٬ بعد إقرار الدستور الجديد٬ أكثر اهتماما بالبناء الديمقراطية٬ وأكثر ثقة بالمؤسسات٬ مما ساهم في توسيع المشاركة في الحياة العامة.

وبهذه المناسبة٬ تضرع أفراد الطائفة اليهودية بمراكش إلى الله العلي القدير بأن يحفظ صاحب الجلالة الملك محمد السادس٬ وأن يمد في عمره٬ ويقر عين جلالته بولي العهد الأمير الجليل مولاي الحسن وصاحبة السمو الملكي الأميرة للا خديجة٬ ويشد أزره بشقيقه صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد وبسائر أفراد العائلة الملكية الشريفة.

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *