الصين: قطار سريع للربط مع أمريكا

الرئيسية » إبداع وتنمية » الصين: قطار سريع للربط مع أمريكا

تخطط الصين لإقامة شبكة عالمية من السكك الحديدية لقطارات فائقة السرعة يربط بعضها بيكين بالولايات المتحدة، وفقاً لصحيفة لا تريبيون الفرنسية على موقعها الإلكتروني.

على مسافة 13 ألف كيلومتر وعبر نفق يمتد 200 كيلومتر تحت المحيط الهادئ في رحلة تتواصل 48 ساعة

وأضافت الصحيفة أن أهم مشروع يتمثل في الربط بين الصين والولايات المتحدة عبر سكة حديدية تمتد 13 ألف كيلومتراً بما في ذلك نفق يمتد 200 كيلومتر تحت سطح المحيط الهادئ.

وقالت الصحيفة إن الجهات الصينية المعنية تخطط كما أوردت بعض الصحف الرسمية، لإقامة المشروع لربط شمال شرق الصّين بالولايات المتحدة عبر سيبيريا ونفق تحت المحيط في اتجاه آلاسكا الأمريكية ومنها نحو كندا حتى الحدود مع البرية الأمريكية.

13 ألف كيلومتر في 48 ساعة

 وأضافت الصحيفة أن المشروع يهدف للربط بين البلدين في رحلة تتواصل 48 ساعة بواسطة القطارات فائقة السرعة التي تتجاوز سرعتها 350 كيلومترا في الساعة، لقطع 13 ألف كيلومتر بالاعتماد على النفق الضخم الذي يمتد تحت مضيق بيرينغ شمال روسيا على مسافة 200 كيلومتر، أي ما يعادل 4 مرات طول نفق المانش الشهير بين فرنسا وبريطانيا.

من جهة أخرى نقلت الصحيفة عن المصادر الصينية أن المشروع الذي لم تتبين ملامحه بشكل أدق، سيكون جزءاً من شبكة ضخمة تنوي الصين إطلاقها في المستقبل ورغم غياب التفاصيل المالية عن كلفة المشروع، إلا أن ذلك لم يمنع الجهات الصينية من تأكيد قابليتها للتنفيذ في ظلّ سيطرة الصين على تكنولوجيا صناعة القطارات فائقة السرعة.

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *