الصين تلجأ إلى الحمض النووي للهياكل العظمية لدراسة الأعراق البشرية

الرئيسية » أخبار » الصين تلجأ إلى الحمض النووي للهياكل العظمية لدراسة الأعراق البشرية

الصين تلجأ إلى الحمض النووي للهياكل العظمية لدراسة الأعراق البشرية

بدأ العلماء الصينيون برنامج اختبار الحمض النووي “دي إن إي” لـ 22 هيكلا عظميا للإنسان القديم يعود تاريخها إلى ما قبل أكثر من 2000 سنة.

ونقلت وكالة الأنباء الصينية شينخوا عن وانغ وي الباحث في مركز البحوث الرائدة الصيني لجامعة جيلين ورئيس البرنامج قوله “إن العلماء سيقومون باختبار “دي إن إي” للهياكل العظمية ويجرون تحليل العناصر النزرة لجمع معطيات الديموغرافيا وعلم الأعراق البشرية”.

وأضاف وانغ أن العلماء يستطيعون تحليل الأغذية وعادات أسلوب الحياة والعمر للأشخاص الذين عاشوا في عصر الممالك المتحاربة 476 ق. م 221 ق.م بالإضافة إلى التطور الزراعي والتجاري في ذلك الوقت.

وتم اكتشاف 34 قبرا إجمالا تعود لعصر الممالك المتحاربة في مدينة تشانغجياكو بمقاطعة خبي شمال الصين، خلال شهر أيلول الماضي، واكتشفت 28 هيكلا عظميا للإنسان في هذه المقابر من ضمنها 22 هيكلا كاملا.

وأسست جامعة جيلين التي تقع في مقاطعة جيلين شمال شرقي الصين، أول مختبر للحمض النووي الأثري في الصين في عام 1998، واستخدمت تكنولوجيا الكمبيوتر في إعادة تشكيل الوجه ثلاثي الأبعاد لأميرة من مقبرة لاوشان هان، التي تعود إلي 202ق.م 9 م والتي تم اكتشافها في بكين في عام 1999 .

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *