الصين تكشف الستار عن أول حاسوب سحابي مستقل التطوير

الرئيسية » إعلام ورقميات » الصين تكشف الستار عن أول حاسوب سحابي مستقل التطوير

 

كشفت شركة صينية رائدة في مجال تكنولوجيا المعلومات الستار عن أول حاسوب سحابي تطوره الصين بشكل مستقل, ما يشكل اختراقا في مجال الحوسبة السحابية في البلاد .

طورت هذا الجهاز شركة يونيسبليندر المحدودة التابعة لجامعة تسينغهوا. وقال بيان صادر عن الشركة إن هذه الآلة تتمتع بوظائف قابلة للتطوير ديناميكيا في قدرة الحوسبة وقدرة التخزين حسب متطلبات المستهلكين.

وأضاف البيان أنه من الممكن أن يتوسع عدد وحدات المعالجة المركزية للكمبيوتر إلى 65535 وحدة وتصل مساحة تخزينه إلى 85 بيتابايتا مع وصول إنتاجيته إلى 1.2 جيجابايت لكل ثانية.

وقال البيان إن الحاسوب السحابي هذا يختلف عن أجهزة الكمبيوتر الشخصية وأجهزة الكمبيوتر العملاقة من حيث أسلوب بنائه الموزع , كما إنه يجمع بين التكنولوجيا الافتراضية للحوسبة السحابية وموارد الحوسبة بتكاليف أدنى .

وأوضح أن برمجيات الحاسوب تضم الوحدة الافتراضية ووحدة البيانات الكبيرة ووحدة النماذج المنتشرة أوتوماتيكيا, مشيرا إلى أن جميعها يتمتع بحقوق الملكية الفكرية المستقلة.

وقال البيان إن الطبيعة المفتوحة تماما للكمبيوتر تسمح له بالتوافق العالي مع مختلف المكونات الصلبة العامة وبرمجية تطبيقات الصناعات.

يذكر أن الحوسبة السحابية تشير بشكل عام إلى الخدمات المتمثلة في البرمجيات والتخزين, والتي يصل المستخدمون إليها من خلال الانترنت.

وكالات

 

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *