الصين تصادق على خطة لمواجهة تغير المناخ

الرئيسية » حياة وبيئة » الصين تصادق على خطة لمواجهة تغير المناخ

تغير المناخ

صادقت الحكومة المركزية الصينية، على خطة تحدد الخطوط العريضة للأهداف الرئيسية لمواجهة تغير المناخ والمزمع تحقيقها بحلول عام 2020.

وذكرت وكالة الأنباء الصينية (شينخوا) أن مجلس الدولة (مجلس الوزراء الصيني) أعطى الضوء الأخضر لتنفيذ الخطة المقترحة من قبل لجنة الدولة للتنمية والإصلاح، وحث اللجنة على تنفيذ الخطة.

وبموجب الخطة تعهدت الصين بتقليل كثافة انبعاثات الكربون، أي معدل الإنبعاثات للوحدة الواحدة من الناتج المحلي الإجمالي بنسبة تتراوح بين 40 و45 بالمائة بحلول عام 2020 من مستوى عام 2005. كما تهدف إلى تحقيق نسبة 15 بالمئة تقريبا لحصة الوقود غير الأحفوري من إجمالي استهلاك الطاقة الأولي.

وتشمل الأهداف الأخرى زيادة التغطية الغابية بمقدار 40 مليون هكتار بحلول عام 2020. وستسارع الحكومة ببذل الجهود لإقامة سوق لترخيص انبعاثات الكربون، وفقا للخطة.

ودعت الخطة أيضا إلى تعميق التبادلات الدولية والتعاون تحت مبدأ “مسؤوليات مشتركة ولكن متمايزة”، ومبدأ المساواة ومبدأ القدرات الخاصة.

وقالت الحكومة المركزية إنه يجب على جميع حكوماتها المحلية ودوائرها على جميع المستويات إدراك الأهمية والضرورة الملحة في التعامل مع قضية تغير المناخ وإعطاء الأولوية لأعمال هذه القضية.

بكين – قنا

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *