الصين تبدأ تطبيق قوانين صارمة ضد التدخين

الرئيسية » حياة وتكنولوجيا » الصين تبدأ تطبيق قوانين صارمة ضد التدخين

الصين تبدأ تطبيق قوانين صارمة ضد التدخين

تحظر العاصمة الصينية بكين التدخين في المطاعم والمكاتب ووسائل النقل العام ابتداء من غد الاثنين في إطار قيود جديدة غير مسبوقة رحبت بها الجماعات المناهضة للتدخين.

وتحث الجماعات الناشطة في مجال الصحة منذ سنوات على فرض قيود أشد على التدخين في الصين، أكبر مستهلك للتبغ في العالم، والتي تفكر في زيادة القيود المفروضة على التدخين في شتى أنحاء الصين.

وبموجب هذه القوانين يتعين على أي شخص يخرق هذا الحظر في العاصمة بكين، والذي يتضمن منع التدخين قرب المدارس والمستشفيات دفع 200 يوان (32.25 دولار) . ولا تتجاوز الغرامة الحالية التي نادرا ما تطبق عشرة يوان (1.60 دولار.)

وأي شخص يخرق هذا القانون 3 مرات سيُذكر اسمه ويُفضح على موقع للحكومة على الإنترنت. ويمكن تغريم الشركات ما يصل إلى عشرة آلاف يوان (1600 دولار) في حالة تقاعسها عن منع التدخين في أروقتها.

وقال ماو تشيونان من لجنة الصحة العامة وتنظيم الأسرة إن “على العاملين في المطاعم مهمة إثناء الناس عن التدخين. وإذا لم يستجيبوا للإقناع ستقيم سلطات إنفاذ القانون قضية ضدهم”.

وذكرت وسائل الإعلام الحكومية أن الحكومة لن تسمح من الآن فصاعدا ببيع السجائر في متاجر تقع في نطاق 100 متر من المدارس الابتدائية وروضات الأطفال.

رويترز

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *