الصوت أيضًا بتقنية HD

الرئيسية » إعلام ورقميات » الصوت أيضًا بتقنية HD

بعد اكتساح تقنية HD للصورة، ها هي تطرق الآن بقوة ميدان الأصوات، مع إعلان مسؤول رفيع في إحدى كبريات شركات الاتصالات أنها تخطط لإطلاق التقنية على نطاق واسع، بما يسمح لغالبية أجهزة الهواتف الذكية باستخدامها.

وقال نائب رئيس شركةAT&T ، كريس ريني، إن الجيل المقبل من الهواتف الذكية سيعمل بهذه التقنية.

قبل ذلك، كانت شركة T-Mobile قد قالت إن التقنية متوفرة فعلا في عدد محدود من الهواتف الذكية، من ضمنها “سامسونغ غالاكسي إس 3″، وجهاز HTC One S..

وقالت الشركة إن التقنية نفسها ستكون متوفرة في جهاز iPhone 5 لتشغيلها على الشبكة الأميركية للمرة الأولى، في وقت لاحق من نيسان / أبريل الجاري.

الصوت كأنه واقعي

وتعرف تقنية HD Voice أيضا بتقنية بث الصوت عبر الموجة العريضة، وهي تجعل من صوت المتصل كما لو أنه يقابلك في الواقع، وليس عبر خطوط سلكية ولا سلكية.

ويعد الإعلان إنجازا بالفعل، إذ أنه من المعروف أن مدى موجة صوت البشر أعرض من أن تنجح الأساليب الكلاسيكية في نقلها، وهو ما كان يضطرها إلى ضغطه حتى يمكن ذلك.

ومع ذلك، ربما سيتعين انتظار بعض الوقت قبل أن نعيش تجربة النقاء الكامل للأصوات خلال المكالمات الهاتفية، إذ لا بد لتحقق ذلك من  أن يكون كلًّا من هاتفي المتصل والمتلقي يعملان بتقنية HD ، أو على الأقل في المدى المنظور يتعين أن يكون كلاهما يعملان على الشبكة نفسها.

وكالات

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *