السيارة الكهربائية الروسية رقم 1 «لادا»

الرئيسية » أخبار » السيارة الكهربائية الروسية رقم 1 «لادا»

السيارة "لادا" أول سيارة كهربائية روسية الصنع

ستكون السيارة “لادا” أول سيارة كهربائية روسية الصنع، وتمتلك الشركتان الشقيقتان رونو ونيسان حوالي 50 بالمائة من حصة “لادا”، والتي ستنتجها شركة افتوفاز الروسية.

السيارة لديها محرك كهربائي ذو قدرة 60 كيلو وات (80 حصان)يعمل على تسهيل الوصول إلى السرعة القصوى التي تقدر ب 80 ميلا في الساعة، والسيارة يمكنها السفر مسافة 100 ميل بعد كل عملية شحن.

وسوف يتم إجراء الاختبارات الأولية على السيارة الكهربائية ذات 5 أبواب مدمجة هاتش باك بوصفها سيارة أجرة في مدينة ستافروبول في جنوب روسيا، التي تبعد نحو 100 ميلا فوق حدود جورجيا. وهذا المشروع يشابه سيارات الأجرة EV في هولندا بتكليف من ائتلاف بيتر بليس.

ويقدم مشروع بيتر بليس طريقة تمكن السيارات الكهربائية من تبديل بطارياتها بأخرى مشحونة بالكامل في أقل من دقيقتين. وهذا أمر مثير للإعجاب للغاية مقارنة بأوقات الشحن العادية لجميع السيارات الكهربائية الأخرى في السوق اليوم. ولكن الحل هو أنه لا حاجة لشحن بطاريات هذه السيارات، هم فقط يقومون بمبادلتها بأخرى مشحونة بالفعل.

لقد قامت “لادا” مؤخرا بتعيين كبير مصممي مرسيدس بنز السابق، وكبير مصممي فولفو الأسبق، ستيف ماتين من أجل تشغيل عمليات التصميم لصناعة السيارات الروسية.

لقد قفز أسم  “لادا” على ما يبدو قبل مشروع يو للسيارات، المملوكة جزئيا من قبل الملياردير الروسي ميخائيل بروخوروف. حيث ادعت شركة يو للسيارات في عام 2010 أنها سوف تبدأ إنتاج السيارة الكهربائية الأولى في روسيا بحلول نهاية هذا العام، إلا أنها تراجعت مؤخرا عن هذا الادعاء وقالت إن السيارة، وهي ما تدعي يو موبايل ، لن تكون متاحة حتى عام 2015.

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *