الروبوتات سوف تضاهي ذكاء البشر خلال 15 عام القادمة

الرئيسية » حياة وتكنولوجيا » الروبوتات سوف تضاهي ذكاء البشر خلال 15 عام القادمة

سوف تكون الروبوتات أكثر ذكاء من البشر في غضون السنوات الـ 15 القادمة، هذا هو توقع رئيس شركة جوجل. ستكون أجهزة الكمبيوتر قادرة تقريباً على التعلم من التجربة، وتقول النكات، سوف يمكنها حتى المغازلة!. هذا هو رأي “راي كورزويل”، رئيس قسم الذكاء الصناعي بشركة جوجل.

أنفقت جوجل 57 مليار جنيه أسترليني لشراء كبرى شركات الروبواتات في العالم، بما في ذلك شركة ديب مايند، وهي شركة بريطانية متخصصة في تعلّم الآلة، و بوسطن ديناميكس، وهي شركة متخصصة في صناعة الروبوتات العسكرية المتقدمة.

تم تجنيد السيد كورزويل في عام 2012 من قبل شركة جوجل للعمل على ما هو أكبر من محركات البحث، للعمل على المستقبل. كورزويل هو رجل أعمال بالغ من العمر 66 عاماً بالإضافة لكونه أحد أكبر علماء المستقبليات على وجه الأرض، حيث توقع ظهور شبكة الإنترنت، وتوقع أن يتغلب الحاسب على أبطال الشطرنج.

في حوار صحفي قال كورزويل بأن هدفه هو فهم ما تعنيه اللغة، فأنت على سبيل المثال حينما تكتب مقال، تقوم بترتيب الكلمات لتكون مفهومه. وهو بالظبط ما تريده جوجل، حيث تريد لأجهزة الحاسوب من الدخول في اللإترنت وكل صفحة من كل كتاب وقراءة وفهم محتواه ثم تكون قادرة على الدخول في حوار ذكي مع المستخدمين والإجابة على كل أسئلتهم!..

وكالات

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *