الرباط تحتضن المؤتمر العربي الدولي السادس لتكنولوجيا المعلومات

الرئيسية » إعلام ورقميات » الرباط تحتضن المؤتمر العربي الدولي السادس لتكنولوجيا المعلومات

تستضيف العاصمة المغربية “الرباط” في 29 من الشهر الجاري المؤتمر العربي الدولي السادس لتكنولوجيا المعلومات والمعرض المصاحب تحت شعار “تكنولوجيا المعلومات: وسيلة لمواكبة التطور والإبداع” ويستمر ثلاثة أيام.

وأكد المدير العام للمنظمة محمد يوسف أهمية هذا المؤتمر باعتباره سيناقش تكنولوجيا المعلومات ودورها في خلق مجالات التشغيل وزيادة النمو، مبرزا أن هذه المسألة تعد إحدى المشكلات التي تعاني منها الاقتصاديات العربية، خاصة أن رفع مستوى المهارات التكنولوجية، وتشجيع الابتكار والإبداع والبحث العلمي للإنسان العربي، سيكون إحدى أهم الآليات التي تمكنه من ولوج سوق العمل.

وأضاف أن اللقاء، سيبحث في دورته السادسة محاور جديدة ترتبط بالتطور الهائل في مجال تكنولوجيا المعلومات واستخداماتها وانعكاسات هذا التطور على نشر المعرفة، وإيجاد أنسب السبل لتطبيقات النظم المعلوماتية.

وأوضح أن المؤتمر سيتطرق كذلك لعدد من المحاور تشمل السلامة والثقة في المعلومات الالكترونية والبرمجيات المحمولة ودورها في نشر المعرفة، ومشاكل وحلول حزم البيانات الضخمة المعقدة وانعكاسات تكنولوجيا المعلومات على التشغيل ومعدلات النمو، مبرزا أن المؤتمر سيناقش هذه المحاور في خمس جلسات عمل، من خلال 34 ورقة عمل.

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *