الدورة الخامسة للمعرض المتوسطي لتكنولوجيا المعلومات بالبيضاء

الرئيسية » إعلام ورقميات » الدورة الخامسة للمعرض المتوسطي لتكنولوجيا المعلومات بالبيضاء

تستضيف الدار البيضاء خلال الفترة الممتدة ما بين 19 و21 نونبر 2013 فعاليات الدورة الخامسة من المعرض الدولي للتكنولوجيا الحديثة والمعلوميات الذي ينظم بمكتب الصرف بالبيضاء، تحث رعاية وزارة الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي، بشراكة مع فيدرالية تكنولوجيا الإعلام والاتصال والأوفشورينغ وتجمع المغرب الرقمي وجمعية مقاولات تكنوبارك الدار البيضاء..

ومن المنتظر أن تستقطب هذه الدورة أزيد من 4000 زائر مهني و150 عارض، 50 % منهم مقاولات من دول أجنبية. قصد الوقوف على تقدم المشاريع، ولقاء المزودين، واكتشاف المعدات الجديدة والحلول المعلوماتية.

وستنظم أزيد من 25 ندوة وورشة عمل على مدى الأيام الثلاثة للمعرض تتمحور حول الموضوعات الرئيسية الراهنة من قبيل: الحوسبة السحابية، نقل المعلومات الضخمة، أمن الأنظمة المعلوماتية والشبكات، ERP، العمل التعاوني، التنقل، وجلب الأجهزة المعلوماتية الخاصة “BYOD”.

ومن المنتظر أن سيستقبل هذا المعرض ولأول مرة وفدا يتكون من 10 مقاولات صينية من إقليم “كيزو” من أجل بحث سبل تعزيز التعاون مع الفاعلين المغاربة العاملين في قطاعات التكنولوجيات الحديثة.

ومن المنظر كذلك أن ينظم المعرض و”تجمع المغرب الرقمي” بصورة مشتركة “جوائز الابتكار 2013″، التي تعد مسابقة وطنية لمكافأة الابتكار المغربي، تتوجه إلى المواهب الشابة الذين قاموا بابتكارات هامة في مجال تكنولوجيا المعلوميات، تمكن من المراهنة على نمو قوي وتطور سريع سواء بالسوق المحلي أو الدولي.

كما سيستقبل المعرض تظاهرة “Mobile Monday Maroc” الذي يجمع مختصين في مجال قطاع الاتصالات المتنقلة لتعزيز التعاون وتطوير الشراكة من خلال عقد لقاءات مشتركة لتبادل الأفكار وأفضل الممارسات والخبرات والمعارف والاتجاهات. وقد تم اختيار مجموعة من المتدخلين بعناية كبيرة الذين سيتقاسمون خبراتهم مع المشاركين في المعرض. كما سيشكل الحدث مناسبة لحاملي المشاريع لتقديم تصورهم عن الهواتف النقالة أمام جمهور من الخبراء..

عزيز بوزغيبة

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *