الحلول الإسلامية للأزمة الاقتصادية العالمية

الرئيسية » تربية وتكوين » الحلول الإسلامية للأزمة الاقتصادية العالمية

تنظم مدينة تطوان في الفترة الممتدة من 25 إلى 27 أبريل 2014 فعاليات المؤتمر الدولي الرابع للإعجـاز العلمي للقرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة، تحث شعار“الحلول الإسلامية الممكنة للازمة الاقتصادية العالمية“.

يحضر المؤتمر خبراء دوليين في علوم الشريعة وفي المالية الإسلامية ورؤساء جامعات من دول إسلامية وغربية، أمثال الدكتور علي القره داغي من قطر، والدكتور موسى الشريف من السعودية، والدكتور عبد السلام بلاجي من المغرب، والدكتور محمد ياسيني جوناواي من اندونيسيا، وغيرهم.

يهدف المؤتمرون في هذا المؤتمر إلى تمكين الباحثين من الاستفادة من الخبرات الدولية في مختلف ميدان الاقتصاد الإسلامي، وتوجيه البحث في مجال الأزمة الاقتصادية العالمية انطلاقا من تجارب أحدث التطورات والمستجدات في مجال التمويلات البديلة، بالإضافة إلى تقديم كراسات تعليمية نموذجية للاستعانة بها في مختلف مستويات التعليم وتشجيع الخبراء على إيجاد كراسات في ميادين اختصاصاتهم.

يعرض المؤتمر تجارب المالية الإسلامية في كل من ماليزيا وأندونيسيا ودول الخليج وأوربا، وسيركز على محور التمويلات الإسلامية وما يمكن أن توفره من فرص اقتصادية جديدة ورواج اقتصادي.

ويدرس المؤتمر أيضا “الرؤية الإسلامية وحلولها للأزمة الاقتصادية العالمية“، و”سيسعى لتزويد القطاع التعليمي والبنكي بما سيحتاجه مستقبلا من مؤلفات في ميدان المالية والتمويلات البديلة”، يضيف البلاغ ذاته..

عزيز بوزغيبة

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *