"الجهوية بالمغرب، تحديات ورهانات"

الرئيسية » إبداع وتنمية » “الجهوية بالمغرب، تحديات ورهانات”

تعتزم اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالحسيمة-الناظور تنظيم ندوة حول موضوع “الجهوية بالمغرب، تحديات ورهانات”، وذلك يومه السبت 23 فبراير 2013، بمقر جهة تازة الحسيمة تاونات بمدينة الحسيمة ابتداء من الساعة الثالثة بعد الزوال.

 ويدخل تنظيم هذه الندوة، التي ستعرف مشاركة مجموعة من الباحثين والأساتذة، في إطار تفعيل البرنامج السنوي للجنة في مجال إثراء الفكر والحوار والديمقراطية في مجال حقوق الإنسان. كما ستتناول الندوة موضوع الجهوية مستحضرة مسارها التاريخي منذ سنة 1971، تاريخ الإقرار القانوني للجهوية، انتهاء بتقرير اللجنة الاستشارية حول الجهوية سنة 2011.

 وستناقش الندوة هذا الموضوع من زوايا متعددة أبرزها: “الأسس الثقافية للجهوية الموسعة بالمغرب”،”الجهوية في المغرب: تشخيص وتوقعات”، الجهوية بالمغرب بين الثوابت الديمقراطية، والهاجس الأمني”، أما الجلسة الثانية فستتناول “الجهوية وأسئلة التنمية الديمقراطية”، ” قراءة في تقرير اللجنة الاستشارية – أية رهانات؟ بأية إجراءات؟”، و”التنمية الثقافية والجهوية في الريف المغربي”.

 وسيفتتح الجلسة الافتتاحية لهذا اللقاء السيدة سعاد الادريسي، رئيسة اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالحسيمة-الناظور، بحضور والي جهة تازة الحسيمة تاونات.

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *