الاتحاد الدولي للاتصالات يعلن عن مسابقة الشباب المبتكرين

الرئيسية » إبداع وتنمية » الاتحاد الدولي للاتصالات يعلن عن مسابقة الشباب المبتكرين

الاتحاد الدولي للاتصالات يعلن عن مسابقة الشباب المبتكرين

أعلن الاتحاد الدولي للاتصالات عن إطلاق مسابقة عالمية تعتبر من أهم المسابقات في مجال المحتوى الرقمي بعنوان “مسابقة الشباب المبتكرين لتليكوم العالمي للاتحاد”, لتشجيع ريادة الأعمال في المجتمعات المحلية في أنحاء العالم, عن طريق البحث عن رواد الأعمال الاجتماعية من الشباب الذين يخرجون بأفكار مبتكرة تعتمد على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وستساهم هذه المسابقة بشكل كبير في دعم رواد الأعمال المشاركين في المسابقة من خلال برامج رعاية الأعمال وبناء المهارات والتوجيه وتقاسم الموارد والتعاون بين المشاريع الصغيرة.

وتتضمن شروط المسابقة أن تتراوح أعمار المشاركين بين 18 و30 سنة وأن يكون لديهم إما مشروع ناشئ قائم أو تصميم لإنشاء مشروع جديد. وسيدعى فائزان إثنان إلى الانضمام إلى تليكوم العالمي للاتحاد 2015 المزمع عقده في بودابست المجر خلال الفترة من 12 إلى 15 أكتوبر 2015 لعرض أفكارهما والمشاركة في ورش عمل والاستفادة من تدريب متواصل لمدة سنة والفوز بتمويل أولي.

وتعد مسابقة الشباب المبتكرين إحدى المبادرات الرائدة للاتحاد الدولي للاتصالات لمنح جوائز لأصحاب المشاريع المبتكرين من الشباب في جميع أنحاء العالم, وقد جذبت المسابقة أكثر من 2000 متقدم من 132 دولة في السنوات الخمس الماضية,حيث استفاد الفائزين السابقين في المسابقة من التمويل الإضافي بعد الفوز وتوسعوا بشركاتهم لمشاريع عالمية ناجحة.

وتركز هذه المسابقة على توجيه الشركات الناشئة المشاركة إلى سبل الوصول إلى الموارد والتعليم والحضانة ورأس المال والاستثمار بما يساعدهم للنهوض للمنافسة على المستوى العالمي, وذلك إيمانا بأن الفئات والمجموعات الذين يريدون أن يتم تمثيلهم يعانون نقصا في مجال التكنولوجيا وغالبا هم نفس المجموعات الذين يعانون من أزمات البطالة ونقص التمثيل في الاقتصاد ككل.

أ ش أ

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *