الأنشطة الصعبة تحفز نشاط المخ لدى المسنين

الرئيسية » حياة وتكنولوجيا » الأنشطة الصعبة تحفز نشاط المخ لدى المسنين

الأنشطة الصعبة تحفز نشاط المخ لدى المسنين

قال باحثون أمريكيون أن الكلمات المتقاطعة والأنشطة العقلية “الخفيفة والتقليدية” الأخرى ليست كافية للحفاظ علي قوة المخ والذاكرة عند كبار السن، مقارنة بالمنفعة التي يحصلون عليها من القيام بمهام صعبة وجديدة.

وأوضح الباحثون من جامعة تكساس في دالاس أن الجميع يشجع كبار السن في الغالب علي ممارسة أنشطة تقليدية لتنشيط المخ والذاكرة ولا يفكرون على الإطلاق في أن يتعلم هؤلاء المسنين انشطة جديدة عليهم رغم أن هذا الأمر هو الذي يحفز المخ بشكل كبير.

وشملت الدراسة التي أجراها الباحثون، وفقا لصحيفة ديلي تلجراف البريطانية، أكثر من 200 شخص تجاوزوا سن التقاعد طلب منهم القيام بأنشطة مختلفة ليكتشف الباحثون أن من تعلموا اشياء لم يقوموا بها من قبل تحسنت لديهم كفاءة الذاكرة بعد 12 أسبوعا مقارنة بالذين انخرطوا في انشطة اجتماعية أو مارسوا انشطة عقلية بسيطة وعادية.

وأشار القائمون على الدراسة إلى أن خروج المسنين لفعل أي شيء ليس كافيا، فمن المهم الذهاب لفعل شيء غير مألوف بالنسبة إليهم مما يشكل تحديا يحفز عقولهم كتعلم التصوير بالكاميرا الديجيتال على سبيل المثال كما حدث مع مجموعة المتطوعين بالدراسة الذين تحسنت كفاءة الذاكرة لديهم خلال وقت قصير مقارنة بالباقين.

لندن – أ ش أ

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *