اكتشاف الأنزيم المسؤول عن تسمم الحمل

الرئيسية » أخبار » اكتشاف الأنزيم المسؤول عن تسمم الحمل

 

توصل فريق من العلماء الأمريكيين إلى تحديد الأنزيم المسؤول عن ارتفاع مخاطر إصابة الحوامل بضغط الدم المرتفع، الذي يعرضهن للإصابة بحالات تسمم الحمل التي تشكل خطرا كبيرا على صحتهن وأجنتهن.

وقد كشف العلماء، أن ارتفاع مستوى أنزيم “سايب -2 جى-2 ” في خلايا المشيمة والبول يرفع بصورة خطيرة من مخاطر الإصابة بارتفاع ضغط دم الحامل، ومن تم تسمم الحمل الخطير.

وأوضح الباحثون أن تسمم الحمل يعد من أكثر المشكلات الصحية حدوثا بين الحوامل، والتي قد تعرض صحة الأم والجنين إلى مخاطر كثيرة.ويعد تسمم الحمل مرضا قد يصيب المرأة الحامل، ويحدث بعد الأسبوع العشرين من الحمل، ويكون غالبا في السيدات الأقل من العشرين عاماً والأكثر من ثلاثين عاماً.

ويشار إلى أن مسببات تسمم الحمل تكون  غير واضحة، إلا أن بعض الاحتمالات تشير إلى وجود أنزيمات تفرز من قبل المشيمة في الحمل الطبيعي تقضي على المواد القابضة للأوعية الدموية، وفي حالة الإصابة بتسمم الحمل تنقص هذه الأنزيمات، وبالتالي تزيد المواد القابضة للأوعية مما يؤدي إلى وصول الدم بنسبة أقل إلى الجنين فيقل نموه ويرتفع ضغط الدم، ويقل وصول الدم إلى الكليتين. وهناك احتمال أن تصاب المرأة الحامل بهذا المرض بنسبة أكبر إذا كان لها أم أو أخوات أصبن بهذا المرض.

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *