اكتشافات صديقة للبيئة في معرض إيكو تيك إكسبو تفوز بجوائز

الرئيسية » حياة وبيئة » اكتشافات صديقة للبيئة في معرض إيكو تيك إكسبو تفوز بجوائز

افتتح معرض التنمية المستدامة والطاقات المتجددة “إكو تيك إكسبو” يوم الخميس  المنصرم بأكادير٬ فعاليات دورته الثالثة بحفل تسليم جوائز لثلاث اكتشافات كبرى صديقة للبيئة اعتبارا لانشغالها بموضوع الاقتصاد الأخضر.

وهكذا٬ سلمت جائزة للسيد لحسن عباج لابتكاره آلة منتجة للطاقة الكهربائية بالاعتماد على قوة التجاذب المغناطيسي.

وتسلم الطالب ياسين لعلج٬ باسم فريق من طلبة المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بأكادير٬ جائزة أخرى لتمكنهم من اختراع سيارة كهربائية من شأنها أن تستهلك٬ حسب مصمميها٬ أقل من 3,5 درهم من البنزين في كل 100 كلم.

كما تسلم السيد عيسى الدرهم٬ من جمعية دار السي احماد للتنمية والتربية والثقافة٬ جائزة لنجاح هذه الجمعية في إدخال تقنية جديدة بمنطقة سيدي إفني تقوم على تجميع المياه من الضباب أطلق عليها “حصاد الماء”.

وتهدف هذه الدورة٬ الذي تنظم إلى غاية 30 مارس الجاري تحت شعار “الاقتصاد الأخضر .. التحدي البيئي الكبير”٬ إلى جعل هذا المعرض موعدا سنويا يجمع بين الفاعليين والمهنيين والجهات المختصة التي تعمل في مجال الطاقات المتجددة والتنمية المستدامة.

كما يتطلع هذا اللقاء? الذي يتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للأرض? إلى أن يتيح للزوار مناسبة لطرح إشكالياتهم وتقديم حلول ملموسة أكثر ملائمة للبيئة? وأيضا الإجابة على الأسئلة حول الاستراتيجية الوطنية للبيئة ومناقشة بعض التجارب الجهوية في هذا الميدان.

ويتضمن برنامج هذه الدورة ورشات تحسيسية ورواقا للعرض٬ فضلا عن سلسلة من الندوات العلمية التي تتمحور حول ثلاث جلسات تتعلق ب”الطاقات البديلة والفعالية الطاقية” و”التطهير السائل والبيئة” و”التنمية المستدامة وتثمين النفايات”.

و م ع

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *