افتتاح الموسم الثقافي بـ«دار المغرب» بكندا

الرئيسية » أخبار » افتتاح الموسم الثقافي بـ«دار المغرب» بكندا

افتتاح الموسم الثقافي بـ"دار المغرب" بكندا

يفتتح الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج، عبد اللطيف معزوز٬ الموسم الثقافي 2012-2013 بالمركز الثقافي المغربي “دار المغرب”، الذي دشنته صاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء يوم فاتح يونيو الماضي بمونريال بكندا.

وأوضح بلاغ للوزارة أن هذا المركز يعد الأول ضمن مجموعة من المشاريع المماثلة التي أنجزت أو هي قيد الإنجاز للتعريف بالثقافة والحضارة المغربيتين عبر العالم٬ وتشجيع الاندماج الإيجابي للمغاربة المقيمين بالخارج والمساهمة في تمتين روابطهم ببلدهم الأصلي.

وأضاف المصدر نفسه أن الوزير المغربي سيجري، في إطار زيارة عمل سيقوم بها إلى كندا ما بين 27 شتنبر الجاري وفاتح أكتوبر المقبل٬ مباحثات مع المسؤولين بالحكومة الفدرالية، ومع المنتخبين والمسؤولين المحليين بكيبيك بهدف استشراف سبل تنمية التعاون خدمة لمصالح الجالية المغربية بكندا.

وتتضمن هذه الزيارة كذلك٬ والتي تندرج في إطار اللقاءات الرامية إلى تعزيز علاقات التعاون مع دول إقامة الجالية المغربية وتكثيف التواصل مع مختلف مكوناتها وكفاءاتها٬ لقاءات مع ممثلي الجمعيات ورجال الأعمال والطلبة والكفاءات المغربية، لإطلاعهم على مستجدات الإجراءات والتدابير التي من شأنها أن تخدم قضاياهم ورعاية مصالحهم، وحثهم على تكثيف إسهامهم في أوراش التنمية التي تعرفها المملكة.

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *