استطلاع: الذكاء الاصطناعي من أكبر المستفيدين من جائحة كورونا

الرئيسية » إعلام وتكنولوجيا » استطلاع: الذكاء الاصطناعي من أكبر المستفيدين من جائحة كورونا

أشار استطلاع أجرته شركة Rackspace الأمريكية للتكنولوجيا مع أكثر من 1800 من صناع القرار في مجال تكنولوجيا المعلومات من مختلف المجالات، بما في ذلك الحكومة، إلى أن 46%منهم يخططون لاستخدام الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي في المستقبل القريب. وكشف الاستطلاع أيضاً أن 38% من المسؤولين يخططون لاستخدام الذكاء الاصطناعي لتحسين التحليلات. وهو ما يظهر أن الذكاء الاصطناعي أصبح أحد أكبر المستفيدين من الظروف المحيطة بجائحة فيروس كورونا المستجد.

كما يضع التقنيون الفيدراليون الزبائن والاهتمام بهم في عين الاعتبار مع تحوّل الكثير من جوانب الحياة ليتم تنفيذها عن بُعد. ويخطط 32% من المسؤولين لاستخدام الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي لفهم الزبائن بشكل أفضل، بينما يرغب 27% في استخدام التقنية لإنشاء محتوى مخصص للعملاء. من جهة أخرى، يخطط 37% لتوظيف الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي لفهم معنويات الموظفين ومشاركتهم بشكل أفضل.

وأظهر الاستطلاع أيضاً أن الاعتماد على الذكاء الاصطناعي ليس أمراً سهلاً بحسب ما أشار إليه المشاركون، حيث تعتبر البنية التحتية وإيجاد الكوادر الموهوبة عوائق رئيسية أمام الاعتماد عليها وعلى التقنيات الناشئة ذات الصلة.

صحيفة الرؤية

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *