اختيار الكويت لرئاسة اتحاد الصحفيين العرب

الرئيسية » أخبار » اختيار الكويت لرئاسة اتحاد الصحفيين العرب

فاز أحمد يوسف بهبهاني رئيس جمعية الصحفيين الكويتية برئاسة اتحاد الصحفيين العرب خلال فعاليات المؤتمر الــ / 12 / للاتحاد الذي عقد في القاهرة ليصبح بذلك أول رئيس كويتي وخليجي للاتحاد منذ تأسيسه في عام 1964.

وكانت اللجنة المشرفة على انتخاب الأمانة العامة لاتحاد الصحفيين العرب أعلنت الليلة الماضية انتخاب / 15 / عضوا لتولي مهام الأمانة العامة بالاتحاد ومن ثم تولي المناصب القيادية في الاتحاد خلال أربع سنوات مقبلة.

وزكى المنتخبون أحمد يوسف بهبهاني رئيسا للإتحاد .. بينما تم اختيار المصريين حاتم زكريا أمينا عاما للاتحاد وكارم محمود أمينا ماليا.

وتولى العراقي مؤيد اللامي منصب النائب الأول لرئيس الاتحاد .. فيما جاء المغربي عبدالله البقالي نائبا ثانيا والأردني طارق المومني نائبا ثالثا فضلا عن تولي الإماراتي محمد يوسف منصب النائب الرابع لرئيس الاتحاد والسعودي عبدالله الجحلان نائبا خامسا.

واختار المجلس الجديد لاتحاد الصحفيين العرب التونسي الهاشمي نويرى مستشارا له كما اختار كلا من عبدالوهاب الزغيلات من الأردن لرئاسة لجنة الحريات في الاتحاد وعدنان الراشد لرئاسة لجنة تنمية موارد الاتحاد.

وشغل منصب الأمناء العامين كل من عبدالناصر النجار من فلسطين وأم كلثوم محمد المصطفى من موريتانيا وسلمى الجلاصي من تونس ومحيي الدين التيتاوي والياس عون من لبنان وياسين المسعودي من اليمن إضافة إلى العماني سالم الجهوري.

وكالات

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *