إنتاج بصل لا يذرف الدموع

الرئيسية » حياة وتكنولوجيا » إنتاج بصل لا يذرف الدموع

بصل لا يذرف الدموع أو يغير رائحة الفم

«إذا أردت تقطيع البصل دون دموع، فعليك أن تقطعيه في الهواء الطلق، أو أن تضعيه في الخل أو الماء قبل التقطيع»، نصيحة كانت تسمعها الكثيرات من السيدات لتجنب الدموع التي يسببها البصل، ويبدو أن هذه المشكلة التي تؤرق الكثير من النساء قد شغلت اهتمام بعض المزارعين البريطانيين الذين قاموا بإنتاج بصل أحمر لا يسبب الدموع أو رائحة الفم الكريهة.

وأوضح المزارعون الذين يعيشون بمقاطعة بيدفوردشير البريطانية أنهم قضوا عشرين عاما وهم يبحثون عن كيفية إنتاج بصل لا يسبب الدموع، وأنهم تمكنوا أخيرا بعد البحث والتجربة من إنتاج بصل أحمر تقل به حدة النكهة المعروفة للبصل، ومن ثم سوف تقل الرائحة التي تدخل إلى الأنف أثناء تقطيعه كثيرا، مما يعني دموعا أقل.

وأكد المزارعون أن تخفيف لذاعة نكهة البصل سينجم أيضا عن تقليل أثر مذاقه المتبقي بالفم بعد تناوله، مما يعني عدم وجود رائحة كريهة تدوم طويلا مثل البصل العادي، وهي المشكلة التي كانت تسبب الخجل للكثيرين وتجنبهم الحديث مع الأشخاص بعد تناول البصل.

وأشار المزارعون إلى أنهم قاموا خلال الأعوام العشرين بتذوق البصل في كل موسم والعمل على تقليل المادة اللاذعة به، إلى أن توصلوا إلى هذا الإنتاج الذي سوف يزودون الأسواق البريطانية بـ40 طنا منه هذا الأسبوع.

وكالات

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *