أول ميزان ذكي يقيس درجة حرارة الطفل عن بعد

الرئيسية » حياة وتكنولوجيا » أول ميزان ذكي يقيس درجة حرارة الطفل عن بعد

أول ميزان ذكي يقيس درجة حرارة الطفل عن بعد

تتوفر طرق عديدة لقياس حرارة الأطفال، لكن جميعها تتطلب لمس المريض ما يُسبب إزعاجه خاصة لو كان طفلاً، لذا طُور ميزاناً ذكياً يعد الأول من نوعه الذي يقيس درجة الحرارة المريض ويعطي قراءات دقيقة دون الحاجة إلى لمسه.

“Wishbone” ميزان حراري مبتكر من بنات أفكار شركة ناشئة تُدعى “جوي وينج” يأتي على شكل حرف “واي-y” يتصل بالهاتف الذكي عن طريق منفذ، مزوداً بمستشعر يعمل بالأشعة تحت الحمراء غيرة ضارة بصحة الطفل، يقيس درجة حرارته على بعد أقل من 5 سنتيمترات من بشرته وفي أقل من ثانيتين.

وعبر تطبيق يتم تحميله على الهواتف الذكية العاملة بنظامي “أندرويد” و”آي أو إس” تُخزن بيانات المريض للرجوع إليها وقت الحاجة ومقارنتها بالقراءات السابقة، وبحسب المطورين فإن جهازهم الذكي يعتبر أداة مثالية للوالدين لمراقبة صحة أطفالهم.

ويعمل الميزان بين درجتي 32 و212 درجة فهرنهايت، وفقاً لموقع “ديجتال تريندس”.

ويتضمن التطبيق الخاص بالميزان ثلاثة أنماط، فهو يقيس درجة حرارة الجسم، بالإضافة إلى السوائل والبيئة المحيطة، إذ بإمكان الوالدين استخدام الميزان في معرفة درجة حرارة زجاجة الحليب أو درجة حرارة الغرفة، فيما يعمل حالياً المطورون على تحسين أداء الميزان عند ضبطه لقياس درجة حرارة البيئة المحيطة أو المواد.

و يأمل مطورو الميزان الذي لا يزال في مرحلة التمويل عبر مؤسسة “كيك ستارتر” في الحصول على التمويل المطلوب، للبدء في مرحلة الإنتاج بحلول شهر إبريل المقبل.

بوابة الشرق

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *