أول حاسب لوحي مزود ببروجيكتور

الرئيسية » إعلام وتكنولوجيا » أول حاسب لوحي مزود ببروجيكتور

 

كشفت شركة Promate الصينية مؤخراً عن حاسب لوحي هو الأول من نوعه، وذلك بعد أن دمجت معه جهاز عرض ضوئي (بروجيكتور). ويأتي الحاسب اللوحي بشاشة قياس 7 بوصة ذات درجة وضوح 600×1024 بكسل، مدعوم بمعالج ثنائي النواة يعمل بسرعة 1.5 جيجاهرتز.

ويأتي البروجيكتور المدمج مع الحاسب اللوحي lumiTab بقوة 35 لومن وبدرجة وضوح 480×854 بكسل، وقادر على عرض صورة بقياس 100 بوصة على أي سطح خارجي. ويعتمد الحاسب اللوحي على نظام تشغيل أندرويد “جيلي بين”، ويملك ذاكرة تخزين عشوائي RAM سعة 1 جيجابايت، وذاكرة تخزين داخلية سعة 16 جيجابايت مع إمكانية إضافة بطاقة ذاكرة من نوع “ميكرو إس دي”.

ودعمت الشركة الصينية حاسبها الفريد من نوعه –حتى الآن- ببطارية بقوة 4800 ميلي أمبير، وكاميرا أمامية وأخرى خلفية بدقة 2 ميجابكسل، بخلاف منفذ USB 2.0 وأخر USB OTG وأخر HDMI، كما يدعم الهاتف تقنيتي الاتصال “واي فاي” و”بلوتوث 4″. وبدأت الشركة الصينية في الترويج لحاسبها اللوحي – الذي يناسب فئة الأعمال والأفراد على حد سواء..

ويذكر أن الحاسب اللوحي lumiTab لا يعد أول جهاز ذكي مدمج ببروجيكتور يرى النور، حيث سبقته سامسونج بالكشف عن الهاتف “جالاكسي بيم” Galaxy Beam الذي يعد أول هاتف ذكي مزود ببروجيكتور تم طرحه في الأسواق.

وكالات

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *