أول تجربة لإطلاق مركبة فضاء مأهولة بالبشر إلى المريخ

الرئيسية » علم وحضارة » أول تجربة لإطلاق مركبة فضاء مأهولة بالبشر إلى المريخ

ناسا

تبدأ وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا”، بعد غد الخميس، أول تجربة لإطلاق مركبة فضاء تريد أن تستخدمها في النهاية لإرسال بشر إلى كوكب المريخ، وذلك عندما يتم إطلاق المركبة الفضائية “أوريون” من مركز كيندي لأبحاث الفضاء بولاية فلوريدا.

ومن المقرر أن تنطلق الكبسولة الفضائية أوريون من المركز الفضائي في كيب كانافيرال على الساحل الشرقي من فلوريدا، وهو نفس المركز الذي استخدمه برنامج المكوك الأمريكي لأكثر من 30 عاما، وكذلك برنامج أبوللو لإطلاق سفن الفضاء إلى القمر.

وأوضح بيان لـ”ناسا” أنه سيتم وضع المركبة أوريون فوق الصاروخ “دلتا 4 الثقيل” عند الإطلاق، وعندما ينطلق في الفضاء سيحلق على ارتفاع 5900 كيلو متر فوق مستوى سطح البحر، وسيدور حول الأرض مرتين.

ولن تحمل الكبسولة أي بشر خلال هذه الرحلة التجربة التي ستستغرق 4 ساعات ونصف الساعة، غير أن الهدف على المدى الطويل يتمثل في مشاركة 6 ركاب في الرحلة الفضائية التي ستقوم بها أوريون داخل أعماق الفضاء بشكل يفوق ما كان متاحا من قبل.

وتهدف خطة ناسا على المدى الطويل إلى إنزال رواد فضاء أولا على كويكب، ثم في وقت لاحق على المريخ في وقت ما في منتصف الثلاثينيات من القرن الحالي.

واشنطن – وكالات

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *