أمريكا تختبر عقاراً روسياً لعلاج جفاف العين

الرئيسية » حياة وتكنولوجيا » أمريكا تختبر عقاراً روسياً لعلاج جفاف العين

بدأت في إحدى عيادات العيون بولاية ماساتشوستس الأمريكية المرحلة الثانية من التجارب على عقار روسي المنشأ لمعالجة متلازمة جفاف العين.

والعقار الروسي هو عبارة عن قطرة للعين “فيزوميتينين” تحوي مضادات الأكسدة الميتوكوندريا، وقد تم تركيبها بإشراف الأكاديمي الروسي فلاديمير سكولاتشيف المعروف بأبحاثه العلمية في مجال الحد من شيخوخة الجسم البشري، وذلك في شركة “ميتوتيتش” لأبحاث تقنيات النانو الطبية، التابعة لمعهد لومونوسوف في موسكو.

وسيخضع للتجارب مرضى أمريكيون يعانون تهتكات في القزحية ناجمة عن متلازمة جفاف العين، ومن المتوقع أن تنتهي التجارب على هذه العقار خلال العام الحالي.

ويقول الأكاديمي الروسي فلاديمير سكولاتشيف إن الهدف من تطوير هذا العقار هو معالجة الأمراض الناجمة عن التغييرات الحاصلة في العين نتيجة تقدم السن . فيما يشير مطورو العقار إلى أن قطرة العين الجديدة خضعت لعدد من التجارب في مراكز علمية أمريكية خاصة.

يشار إلى أن القسم الأكبر من العقارات في العالم ينتج من قبل شركات أمريكية، ويعد منح الوكالة الأمريكية للرقابة على الأدوية والمواد الغذائية ترخيصاً بإجراء تجارب لعقار روسي على مرضى أمريكيين حدثاً فريداً في نوعه في مجال الصيدلة العالمي.

يشار إلى أن أكثر من 25 مليون مواطن أمريكي يعانون بشكل مزمن أمراضاً ناجمة عن انخفاض نوعية وكمية السائل الدمعي الذي تفرزه العين.

وتقول المديرة العام لشركة “ميتوتيتش” الروسية نتاليا بيريخفاتوفا إن نجاح التجارب على هذا العقار سيسمح لنا ببيعه في سوق الأدوية العالمية وخاصة في الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي.

وكالات

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *