أمازون زوكالو" خدمة جديدة لتخزين وتبادل البيانات المؤمنة على الإنترنت"

الرئيسية » إعلام وتكنولوجيا » أمازون زوكالو” خدمة جديدة لتخزين وتبادل البيانات المؤمنة على الإنترنت”

أعلنت شركة خدمات الإنترنت “أمازون ويب”، عن خصائص جديدة تسهل لمطوري التطبيقات تطوير ونشر وتنقيح تطبيقات الأجهزة المحمولة.

ومن بين هذه الخصائص الجديدة “أمازون زوكالو”؛ وهي خدمة تخزين وتبادل البيانات المؤمنة، بهدف تحسين إنتاجية المستخدم. ولكي تخطو زوكالو خطوة أبعد من الخدمات المنافسة مثل “بوكس” و”دروب بوكس”، فإنه يسمح للعملاء بتخزين وتبادل الملفات وكذلك الحصول على الآراء في هذه الملفات، سواء كانت وثائق أو جداول بيانات أو عروضا تقديمية أو صفحات ويب أو صورا أو ملفات بي.دي.إف أو الملفات النصية.

وكما هو الحال بالنسبة للإصدار الأكثر تأمينا من خدمة “غوغل دوكس”، فإن “زوكالو” تتيح للمستخدمين الذين يتابعون الملفات تمييز أجزاء منها وترك تعليقاتهم على الملفات بشكل متزامن عبر عدد من الأجهزة. كما تبلغ “زوكالو” المستخدمين عبر البريد الإلكتروني بشأن الأنشطة التي تمت مراجعتها وكذلك اقتراب المواعيد النهائية لإنجاز الملف.

وقال نواه إيسنر مدير عام “أمازون زوكالو” في بيان إن “العملاء أبلغونا بأنهم غير راضين إزاء تكاليف وتعقيد وصعوبة التعامل مع المستندات التقليدية الحالية ووسائل تعاون الإدارة”.

وتتيح الشركة الخدمة الجديدة بسعر 5 دولارات شهريا لكل مستخدم، وتتيح مساحة تخزين قدرها 200 غيغابايت. كما يمكن لعملاء خدمة “أمازون وورك سبيس” استخدام الخدمة مجانا حتى 50 غيغابايت. كما يمكنهم استخدام “زوكالو” حتى 200 غيغابايت مقابل دولارين لكل شخص في الشهر.

ومما يميز خدمة “أمازون زوكالو” أنها لا تحتاج إلى شراء معدات ولا برامج لاستخدامها، حيث أن كل المطلوب من المديرين تشغيل الخدمة على جهاز الكمبيوتر في الشركة ثم دعوة باقي المستخدمين المطلوبين للانضمام إليها، وبدء تبادل الملفات والتعليق عليها وتطويرها.

وكالات

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *