ألمانيا تسعى لوضع قواعد واضحة لمواجهة «الاحتباس الحراري» في العالم

الرئيسية » حياة وتكنولوجيا » ألمانيا تسعى لوضع قواعد واضحة لمواجهة «الاحتباس الحراري» في العالم

الاحتباس الحراري

تسعى الحكومة الألمانية إلى وضع قواعد واضحة لإلزام 195 دولة في الإتفاقية الدولية للمناخ المخطط إبرامها للحد من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون المسبب لظاهرة الاحتباس الحراري.

وقالت وزيرة البيئة الألمانية باربارا هيندريكس قبل توجهها إلى العاصمة البيروفية ليما لحضور قمة الأمم المتحدة للمناخ: “يتعين أن يكون هناك وضوح في كيفية قياس تلك الانبعاثات والتحكم فيها أيضاً”، موضحةً أن هذا جزءاً من المفاوضات في ليما، طبقاً لما ذكرته وكالة الأنباء “الألمانية”.ومن المقرر التوصل إلى إتفاقية دولية لحماية المناخ “بروتوكول باريس” خلال قمة المناخ المزمع عقدها في العاصمة الفرنسية في غضون عام.

ويعتزم الإتحاد الأوروبي إلزام نفسه في هذه الإتفاقية بخفض انبعاثاته من غاز ثاني أكسيد الكربون بنسبة 40% على الأقل حتى عام 2020 كخطوة أولى.

وقالت هيندريكس، التي تمثل ألمانيا في مفاوضات المناخ بليما اعتباراً من غد الثلاثاء: “على الرغم من ذلك لن يكون هناك ما يطلق عليه محكمة دولية لحماية المناخ”، موضحةً أن الأمر سيدور حول تشديد الالتزامات خلال الأعوام المقبلة إذا بدا أن الإجراءات المتبعة لم تعد قادرة على تحقيق هدف الحد من ارتفاع درجة حرارة الأرض لأكثر من درجتين مئويتين.

وكالات

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *