ألمانيا تزيد عدد المحطات العامة لشحن السيارات الكهربائية

الرئيسية » حياة وبيئة » ألمانيا تزيد عدد المحطات العامة لشحن السيارات الكهربائية

إعادة شحن سيارة كهربائية في ألمانيا يزداد سهولة بفضل زيادة عدد محطات الشحن العامة في البلاد. وفقا للارقام الرسمية، فإن عدد أجهزة الشحن المركبة في الأرض زاد 500 جهاز ليصل إلى 4400 ابتداء من ديسمبر/كانون اول 2012 وحتى الوقت الحاضر.

وتقول الرابطة الاتحادية لإدارة الطاقة والمياه “بي.دي.إي.دبليو” إن لدى كل مدينة وبلدة ومنطقة – يبلغ إجمالي عددها 652 – في ألمانيا نقطة شحن واحدة على الأقل مفتوحة للجمهور.

ولا يزال هذا الرقم صغيرا مقارنة بألاف محطات الوقود العادية للسيارات التي تعمل محركاتها بالبنزين والديزل في ألمانيا.

وحتى الآن لا يوجد سوى ما يقدر بعشرة ألاف من السيارات الهجينة والسيارات التي تعمل بالكهرباء بشكل كامل يتم قيادتها على الطرق الألمانية مقارنة بنحو 100 ألف من هذه المركبات في الولايات المتحدة.

وأعلنت شركة “تيسلا” الأمريكية المصنعة للسيارة الكهربائية مؤخرا أنها تعتزم تركيب 50 نقطة شحن سريعة في أنحاء ألمانيا بحلول نهاية عام 2014.

وتواصل مبيعات السيارات الكهربائية في ألمانيا معدلاتها البطيئة في ظل تعهد الحكومة بأن يصل عدد السيارات الكهربائية على الطرق مليون سيارة بحلول عام 2020.

ويقول ممثلو صناعة السيارات في ألمانيا إن سائقي السيارات بحاجة لاعفاءات ضريبية وعوامل محفزة أخرى قبل ان يستثمروا في المركبات الكهربائية التي عادة ما تكون أكثر تكلفة من السيارات العادية التي تعمل بالوقود الأحفوري.

وكالات

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *