ألمانيا الرائدة عالميا في استعمال الطاقة الشمسية

الرئيسية » أخبار » ألمانيا الرائدة عالميا في استعمال الطاقة الشمسية

حققت ألمانيا خلال عام 2012 رقما قياسيا في توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية، إذ استطاعت توليد 7 آلاف و630 ميجاوات، مقارنة ب7 آلاف و500 ميجاوات خلال 2011، و7 آلاف ميجاوات خلال 2010.

 ووفقا لتقرير اتحاد الصناعات الخاصة بالطاقة الشمسية، فقد تم وضع 3.1 مليون محطة شمسية تغطى احتياجات 8 ملايين منزل خلال عام 2012، علما بأن الطاقة الشمسية كانت تغطى 5 بالمائة من احتياجات الطاقة في البلاد أي أنها تضاعفت أربع مرات خلال الثلاثة سنوات الماضية.

وقررت الحكومة الألمانية حظر محطات الكهرباء التي تعمل بالطاقة النووية بعد كارثة محطة فوكوشيما اليابانية العام الماضي، وأغلقت ثماني محطات على الفور وستغلق المحطات التسع المتبقية بحلول عام 2022. وستحل محلها محطات تعمل بطاقة من مصادر متجددة مثل الرياح والطاقة الشمسية والكتلة الحيوية.

وقد ساعد الدعم الحكومي ألمانيا على أن تصبح رائدا عالميا في الطاقة المتجددة، وتغطي البلاد نحو 20 في المائة من إجمالي احتياجاتها السنوية من الكهرباء من تلك المصادر.

وتتوفر ألمانيا على قدرة قائمة لتوليد كهرباء بالطاقة الشمسية تعادل ما لدى بقية دول العالم تقريبا، وتحصل على نحو أربعة في المائة من إجمالي احتياجاتها السنوية من الكهرباء من الطاقة الشمسية وحدها.

وتهدف ألمانيا إلى خفض الانبعاثات الكربونية 40 في المائة من مستويات 1990 بحلول عام 2020.

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *