أفادت دراسة ألمانية حديثة، بأن الأشخاص الذين يمارسون ألعاب الفيديو يظهر عليهم تحسن في نشاط مناطق الدماغ، المسؤولة عن التعلم، وأجرى باحثون في جامعة الرور الألمانية دراسة على 17 متطوعاً انخرطوا في ألعاب الفيديو على الكمبيوتر لأكثر من 15 ساعة أسبوعياً، فيما راقبوا 17 متطوعاً آخرين لم يمارسوا هذه الألعاب. وخضع الفريقان لاختبار التنبؤ بالطقس، وهو اختبار يعتمد على تعلم الاحتمالات، كما خضع المشاركون في الفريقين لقياس نشاط الدماغ عن طريق التصوير بالرنين المغناطيسي، حيث وجد الباحثون أن المجموعة التي مارست ألعاب الفيديو كان أداؤها أفضل في تعلم الاحتمالات وتحليل البيانات بشكل سريع، بناءً على المعطيات التي جرى تقديمها إليها، بالمقارنة بالمجموعة الأخرى.
وأضاف الباحثون أن هذا النوع من التعلم يرتبط بزيادة النشاط في منطقة الحصين، وهي منطقة الدماغ التي تلعب دورا رئيسيا في التعلم والذاكرة.
قنا