أكبر مركز لتأمين تكنولوجيا المعلومات في العالم بألمانيا

الرئيسية » إعلام ورقميات » أكبر مركز لتأمين تكنولوجيا المعلومات في العالم بألمانيا

أكبر مركز لتأمين تكنولوجيا المعلومات في العالم بألمانيا

800 عالم من جميع أنحاء العالم سيمارسون أبحاثهم في مركز جديد سيتم إنشاؤه في ألمانيا. المركز يعد أكبر فضاء لأبحاث تأمين المعلومات في العالم، بغرض تحقيق مزيد من الأمن لبيانات العالم الرقمي.

احتفلت ألمانيا اليوم الخميس 15 فبراير، ببدء إنشاء أكبر مركز لأبحاث تأمين تكنولوجيا المعلومات في العالم بمدينة ساربروكن. وقالت السلطات إن مركز هيلمهولتس الجديد سينتهي بناؤه عام 2026. وأوضح ميشائيل باكس، المدير التنفيذي لعملية الإنشاء، أن حوالي 800 عالم من جميع أنحاء العالم سيمارسون أبحاثهم في هذا المركز عند الانتهاء منه بغرض تحقيق مزيد من الأمن لبيانات العالم الرقمي.

وأضاف باكس أن الميزانية السنوية لهؤلاء العلماء تصل إلى خمسين مليون يورو تظل تحت تصرفهم – إضافة إلى مصادر مالية يتم اكتسابها عبر المشروعات التي يتم إنجازها. وقالت وزيرة البحث العلمي الاتحادية، يوهانا فانكا والمديرة التنفيذية للمشروع، خلال تدشين عملية الإنشاء: “نريد بهذا المركز أن نصل إلى القمة المطلقة على مستوى العالم”.وأضافت الوزيرة أن موضوع أمن تكنولوجيا المعلومات يعد “أمرا شديد الأهمية”، فألمانيا لا يمكنها أن تؤمن مكانتها الرائدة في مجالات الصناعة والاقتصاد إلا حين تتوصل إلى حلول جديدة للأمن التكنولوجي، على حد وصفها.  ويعتبر المركز الذي أطلق عليه “مركز هيلمهولتس لتأمين المعلومات” المعروف اختصارا “كيسبا” هو المركز التاسع عشر للأبحاث العلمية الذي يتبع مؤسسة هيلمهولتس العلمية وهو الأول في مجال أمان تكنولوجيا المعلومات.

رويترز

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *