أقراص بسعة 3 تيرابايت من ويستيرن ديجيتال

الرئيسية » أخبار » أقراص بسعة 3 تيرابايت من ويستيرن ديجيتال

أقراص بسعة 3 تيرابايت من ويستيرن ديجيتال

أعلنت شركة ويسترن ديجيتال الأميركية المتخصصة في صناعة أقراص التخزين، عن إصدارها الأقراص الصلبة “ويسترن ديجيتال ريد” بتقنية التخزين المتصل بالشبكة “ناس” بسعة تصل حتى ثلاثة تيرابايت، لتستخدم في المنزل والمكاتب الصغيرة.

ويتوافق هذا القرص مع عدد كبير من أنظمة التخزين الشبكية التي يتراوح عدد مداخل الأقراص فيها بين واحد وخمسة مداخل، مع تحسين كفاءة استخدام الطاقة لتجنب أي تراجع في أداء نظام التخزين، وهو يأتي بقياس 3.5 بوصات ويتوفر بوحدات بسعات 1 و2 و3 تيرابايت.

وبدأت الشركة منذ سنوات تبسيط فئات منتجاتها بألوان ترمز إلى الشريحة المستهدفة، حيث ترمز الأقراص الصلبة بعلامة اللون الأزرق إلى الأجهزة الموجهة للاستخدام العام، واللون الأخضر للأجهزة التي تراعي البيئة ولا تصدر ضجيجا، واللون الأسود للأجهزة ذات الأداء العالي.

أما فئة اللون الأحمر التي أطلقتها اليوم فقد صممت لأجهزة التخزين الملحق بالشبكة التي يشار إليها بأنظمة “ناس”، وتضم مزايا برمجية وتجهيزات تلائم بيئة التخزين الشبكي الملحق. 

ومن تلك المزايا البرمجية أداة “ناس وير” المصممة من أجل تحسين أداء مجموعة الأقراص الصلبة لدى تركيبها بنظام ناس، حيث تبسط عملية التكامل مع مجموعة الأقراص وأنظمة التخزين الإضافية.

كما باستطاعة هذا المنتج الجديد معالجة البيئة الفريدة لتقنية “ناس”، والتعامل مع الطلب المتزايد لحلول تخزين متسقة وبأسعار معقولة ومتوافقة مع تقنيات كبار المصنعين في هذه الصناعة، وبالنتيجة خفض التكلفة الإجمالية لهذه الحلول. 

كذلك، تتميز الأقراص الصلبة الجديدة بتقنية “ثري دي أكتيف بالانس بلس”، وهي تقنية تحكم محسنة توفر تحسينا ملموسا في أداء السواقة (مشغل الأقراص) العام وتزيد من موثوقيته.

أي تي بي

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *