أجهزة تلفاز إل جي إلتكرونيكس صديقة للبيئة

الرئيسية » حياة وبيئة » أجهزة تلفاز إل جي إلتكرونيكس صديقة للبيئة

أعلنت شركة إل جي إلكترونيكس عن نيل أكثر من 50 طرازاً من أجهزة التلفاز الخاصة بها على تصنيف الأجهزة الالكترونية الصديقة للبيئة وفقاً لأداة التقييم البيئي EPEAT، والتي ضمت ولأول مرة في قائمة معاييرها لهذا العام فئة أجهزة التلفاز.

 وفقاً لفئة التصنيف الجديدة، تم منح الاعتماد الذهبي لشركة إل جي إلكترونيكس عن أجهزة تلفزيوناتها المسطحة Flat-panel HDTV، وعن أجهزة تلفزيوناتها الذكية المتصلة بشبكة الإنترنت، بالإضافة لأجهزة تلفزيوناتها ثلاثية الأبعاد، واعتمادها كأجهزة صديقة للبيئة حسب تقييم EPEAT. ويعد تصنيف EPEAT نظاماً تصنيفياً شاملاً يُعنى حالياً بتسجيل المنتجات فيما يقارب 42 دولة ومنطقة حول العالم، وذلك بهدف تمكين المستهلكين من الأفراد والشركات والحكومات على اختيار منتجاتهم وتفضيلها عن غيرها وفقاً لانسجامها مع المعايير البيئية.

واستطاعت أجهزة تلفاز إل جي إلكترونيكس والتي بلغ عددها 53 تلفازاً من استحقاق الاعتماد، وذلك نظراً لمواءمتها لمجموعة كبيرة من معايير الأداء البيئي ضمن التقييم والتصنيف والتي وصلت بدورها إلى 48 معياراً، تم تطويرها على مدى 4 سنوات من قبل كل من وكالة حماية البيئة الأميركية، ونخبة من ممثلي الصناعة، وعدد من أبرز المنظمات غير الحكومية. هذا ويشتمل تصنيف EPEAT على عدة معايير صارمة من أهمها على سبيل المثال لا الحصر: تحليل كفاءة استهلاك الطاقة للمنتج قيد التصنيف، وإمكانية إعادة تدويره وقابليته لذلك، فضلاً عن تقليص وإزالة الخواص السمية والمواد الخطرة، وسهولة التعبئة وطول العمر التشغيلي.

بترا

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *