أبل تبدأ التخلص من الأكياس البلاستيكية في متاجرها حول العالم

الرئيسية » حياة وبيئة » أبل تبدأ التخلص من الأكياس البلاستيكية في متاجرها حول العالم

أبل تبدأ التخلص من الأكياس البلاستيكية في متاجرها حول العالم

أعلنت شركة أبل أنها ستبدأ التخلص من الأكياس البلاستيكية التقليدية في جميع متاجرها حول العالم، واستخدام الأكياس الورقية، وذلك في أحدث خطوة لحماية البيئة تقوم بها الشركة.

وكانت أبل قد أعلنت في الشهر الماضي خلال مؤتمر صحفي، أنها ستركز جهودها في حماية البيئة، فيما يبدو أن هذا التركيز البيئي سيصل قريباً إلى متاجر التجزئة بحسب وثيقة نشرت مؤخراً.

ونشر موقع 9to5Mac التقني المتخصص بأخبار أبل، مذكرة أرسلت إلى موظفي متاجر التجزئة في أبل تطلب منهم الامتناع عن استخدام الأكياس البلاستيكية واستخدام أكياس ورقية جديدة مصنوعة من 80% من المواد المعاد تدويرها.

وتقول المذكرة أنها ستسري اعتباراً من 15 أبريل الحالي، في جميع المتاجر، ولكن المخازن التي لديها كميات كبيرة من الأكياس البلاستيكية فعليها الانتهاء من مخزونها قبل الانتقال إلى استخدام الأكياس الجديدة، كما تدعو المذكرة إلى سؤال العملاء فيما إذا كانوا يرغبون بالحصول على الكيس قبل منحهم واحداً، وذلك بهدف تقليل استخدام الاكياس البلاستيكية إلى أقل قدر ممكن.

ولم تكشف الشركة حتى الآن عن التصميم الجديد للأكياس الورقية، لكنها استخدمت في بعض المناسبات (مثل إطلاق ساعة أبل) أكياساً ورقية أنيقة بمقببض بلاستيكية ملونة لكن من غير المؤكد إذا كانت أبل ستستخدم نفس التصميم في الحقائب الجديدة.

وتسعى أبل إلى التقليل من بصمتها البيئية، وإطلاق مبادرات لتعزيز مكانتها في حماية البيئة، وتقول الشركة أن 93% من عمليات أبل في جميع أنحاء العالم تعمل بالطاقة المتجددة، كما أن لديها روبوتات تستخدم لتفكيك أجهزتها القديمة إلى مكونات صغيرة بقصد إعادة استخدامها، كما أن جميع عمليات التعبئة والتغليف ستعتمد بالكامل على الورق.

أخبار البيئة

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *