"واي فاي 6"... المستقبل المثير للإنترنت اللاسلكي

الرئيسية » إعلام وتكنولوجيا » “واي فاي 6″… المستقبل المثير للإنترنت اللاسلكي

"واي فاي 6"... المستقبل المثير للإنترنت اللاسلكي

أعلنت هيئة “واي فاي أليانس” عن تقديم الجيل المستقبلي لخدمة الإنترنت اللاسلكي حيث قامت الهيئة بترقيم مختلف إصدارات WiFi، وسيتم إطلاق الجيل التالي من الشبكات اللاسلكية تحت إسم “واي فاي 6” العام المقبل.

وذكر موقع”wi-fi” أنه كان إصدارات واي فاي كان يتم تعريفها في السابق عن طريق استخدام أحرف تتوافق مع المعيار اللاسلكي. مثل الإصدار الحالي وهو 802.11ac. قبل ذلك، كان هناك 802.11n. فلم يكن من السهل معرفة الإصدار الأحدث، ولكن قررت هيئة “واي فاي أليانس”  تبسيط العملية برمتها من خلال الاستعانة بالأرقام.

يشار إلى أن الجيل المقبل من الشبكات اللاسلكية سيحمل إسم “واي فاي6”. وسيسهل ذلك على المستخدمين حتى المبتدئين منهم معرفة أن المعيار “واي فاي 6” سيكون أفضل من “واي فاي 5”. على أن تتم الإجراءات ذاتها على الإصدارات الحالية أيضا، لذا سيطلق على 802.11n إسم “واي فاي 4″، في حين سيتم إطلاق اسم “واي فاي5″على 802.11ac.

وأوضحت شركة “واي فاي أليانس” أن الشركات المصنعة للأجهزة غير مجبرة على استخدام هذه التسميات، فهيئة واي فاي أليانس” لا تستطيع إجبارها على القيام بذلك، ولكن من المرجح أن تعتمد الصناعة ككل على نظام التسمية الجديد لأنه يجعل الأمور أسهل على الجميع.

سبوتنيك

شارك:

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *