هواوي تضخ مليار ونصف دولار في برنامج ايكولوجي

الرئيسية » إعلام وتكنولوجيا » هواوي تضخ مليار ونصف دولار في برنامج ايكولوجي

أعلنت هواوي في مؤتمر “هواوي كونكت 2019” عن ضخ استثمارات بقيمة 1,5 مليار دولار أمريكي في السنوات الخمس المقبلة لبرنامج “تمكين المطورين 2.0” (Developer Program 2.0)، ويهدف هذا البرنامج إلى إقامة شراكة مع مؤسسات ومطورين لبناء نظام بيئي للحوسبة.

 وكشفت الشركة عن مجموعة أدوات “كونبنج” للمطورين ومنصة التطوير “موديل آرتس 2.0 للذكاء الاصطناعي” لتطوير البرمجيات عبر منصات الحوسبة “كونبنج” و”أسيند” التابعة لهواوي.

تم إطلاق الإصدار الأول من البرنامج في أول مؤتمر للمطورين أقامته شركة هواوي في عام 2015. ومنذ ذلك الحين، أطلقت هواوي منتجات للاتصالات المفتوحة وخدمات سحابية ومعالج “أسيند” للذكاء الاصطناعي ومعالج “كونبنج” للحوسبة متعددة الاستخدامات. وتشمل مساهمة الشركة على مستوى العالم 21 مختبراً مفتوحاً (OpenLab) وإنشاء مجتمعات للمطورين وتنظيم مسابقات لهم وتقديم شهادات للمواهب. وتمتلك شركة هواوي حالياً 1.3 مليون مطور مسجل لديها وتتعاون مع أكثر من 14000 مؤسسة تطوير لابتكار المنتجات والحلول التي تقدم قيمة للعملاء.

ويركز الإصدار الثاني من برنامج تمكين المطورين في السنوات الخمس القادمة على:

  • بناء نظام بيئي مفتوح للحوسبة يعتمد على معالجات الحوسبة “كونبنج وأسيند”
  • إنشاء نظام تمكين شامل
  • تعزيز تطوير معايير الحوسبة ومواصفاتها ومواقع عرضها ونظام الشهادات الفنية
  • بناء أنظمة بيئية تطبيقية خاصة بمجال الحوسبة ونظم بيئية للحوسبة خاصة بالمنطقة
  • مشاركة قوة حوسبة معالجات “كونبنج” و”أسيند” من خلال إتاحتها لكل مطور

 تقدم هواوي أيضاً دعماً لعملية نقل التطبيقات لبائعي / موردي البرمجيات المستقلين، وتطوير هندسة التطبيقات الميدانية من هواوي، والتسويق، وإنشاء طرق وأدوات للعرض. ولزيادة دعم نمو هذا المجال، أنشأت هواوي صندوق تطوير التعلم (LDF) وصندوق تطوير المنتجات (PDF) وصندوق تطوير التسويق (MDF) لتمويل مراحل التعليم والتأسيس والتهيئة للطرح في السوق على الترتيب.

ومن شأن هذه المنظومة أن تساعد على تسريع التحول الرقمي لكل صناعة بفضل ميزاتها المبتكرة التي توفر التجانس بين الأجهزة والحوسبة الطرفية والحوسبة السحابية يلغي الحدود بين مراكز.

ويعتبر مؤتمر “هواوي كونكت 2019” حدثاً سنوياً تنظمه هواوي للشركات التي تعمل في مجال تقنية المعلومات والاتصالات في شنغهاي.  وأقيم المؤتمر هذا العام تحت عنوان “تقنيات الذكاء المتطورة”.

فوزية عزاب – فوربس الشرق الأوسط

شارك:

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *