«يوتيوب» يستحوذ على اهتمام نسبة كبيرة من المراهقين

الرئيسية » إعلام ورقميات » «يوتيوب» يستحوذ على اهتمام نسبة كبيرة من المراهقين

أكدت دراسة أن “تويتر” تمكّن من هزيمة منافسه الاجتماعي الأشرس “فيسبوك” في معركة الاستحواذ على اهتمام فئة المراهقين، بينما أظهرت دراسة حديثة أن “فيسبوك” لم تعد الخيار المفضل لدى المراهقين، وأضحى الشباب يبحث عن ملاذ اجتماعي آخر فوجد موقع يوتيوب التابع لـ”غوغل”المفضل. وكانت “فيسبوك” اعترفت أخيراً بوجود تناقص في عدد مستخدميها، لتأتي دراسة سنوية جديدة أجريت على 4014 شاباً لتثبت عزوفهم.

وفي استطلاع آراء قامت به شركة الأبحاث والاستشارات “ذا فيوتشرز” أخيراً مع مراهقين، وجدت أن 41.6% ممن تتراوح أعمارهم بين 12 و15 عاماً، أكدوا أن فيسبوك كان موقعهم المفضل. وبحسب دراسة، أصبح موقع مشاركة الفيديو “يوتيوب” التابع لشركة غوغل المفضل لدى أغلب المراهقين، حيث قال 65% ممن استجابوا للدراسة إنه المفضل لديهم. والدراسة كانت عبارة عن سؤالهم لوضع قائمة بالمواقع الخمسة الأكثر تفضيلاً، فكانت حصة “أمازون” 27.8%، و”غوغل” 25%، و”تويتر” 19.5%، و”ياهو” 12.1%، و”إي باي” 10.7%، و”تمبلر” (12.3%).

يُشار إلى أن موقع “فيسبوك” لا يزال الأكثر تفضيلاً بين الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 20 و29 عاماً، وكانت نسبتهم 55%، و”أمازون” ثانياً بنسبة 37.5%. وشهد “تويتر” نمواً لدى الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و29 عاماً وبنسبة 16.5%.

شارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *